أوراسكوم للتنمية مصر تحقق 7.5 مليار جنيه مبيعات عقارية النصف الأول بارتفاع 60%

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، مبيعات عقارية خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 7.5 مليار جنيه، مسجلة نموا بنسبة 59.9% مقارنة بالفترة المناظرة العام الماضي.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، أن الارتفاع في المبيعات العقارية قد نتج من زيادة أسعار متوسط سعر المتر المربع في جميع الوجهات، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الوحدات المباعة.

E-Bank

واحتلت OWest المرتبة الأولى في المبيعات العقارية الجديدة للمجموعة خلال النصف الأول بنسبة 47.5% من المبيعات تليها الجونة بنسبة 38.5% ثم مكادي هايتس 14%.

وبلغت إجمالي إيرادات أوراسكوم للتنمية مصر المحققة بنهاية النصف الأول من العام الجاري حوالي 6.2 مليار جنيه بزيادة 62.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع مجمل الربح المحقق بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 63.1% ليصل إلى 2.1 مليار جنيه وهامش مجمل ربح 34.6% مقابل 34.4% بالفترة المقارنة.

وارتفعت مصروفات الفوائد والمصروفات التمويلية بنسبة 213.7% لتصل إلى 481.2 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري مقابل 153.4 مليون جينه بالنصف المقارن نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة في مصر بشكل عام إضافة إلى قرض Owest، بحسب ماذكرته الشركة.

وارتفع صافي ربح أوراسكوم للتنمية بنسبة 17.2% ليصل إلى مليار جنيه خلال النصف الأول م نالعام الجاري مقابل 858.3 مليون جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

وبلغ الرصيد النقدي للشركة حوالي 4.1 مليار جنيه خلال الفترة يناير- يونيو 2023 ، كما بلغ رصيد القروض من البنوك 7.9 مليار جنيه.

كما بلغ صافي الدين 3.9 مليار جنيه، وترجع الزيادة في القروض بشكل رئيسي إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

الرابط المختصر