إي فاينانس تحقق 718.4 مليون جنيه أرباحا مجمعة النصف الأول بارتفاع 49.8%

سرحان: المجموعة تتطلع إلى إطلاق أول فرع لها بمدينة الرياض النصف الثاني

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، صافي أرباحا مجمعة بعد حقوق الأقلية بقيمة 718.4 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 479.7 مليون جنيه بالنصف المقارن العام الماضي، بارتفاع 49.8%.

وصعد إجمالي الإيرادات بنسبة 37.5% إلى 1.735 مليار جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2023 مقابل 1.262 مليار جنيه بالفترة المناظرة، بحسب بيان الشركة المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وارتفعت تكلفة المبيعات إلى 799.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة مقابل 574 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وصعدت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والأهلاك والاستهلاك إلى 823 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 561.5 مليون جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

وحققت شركة إي فاينانس خلال الربع الثاني نموا في صافي الربح بعد حقوق الأقلية بنسبة 56.2% إلى 436.4 مليون جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2023 مقابل 279.3 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن إي فاينانس حققت نموا بنسبة 37.3% في الإيرادات إلى 768 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بفضل أداء شركة تكنولوجيا المنشآت المالية – فاينانس التي حققت عائدات قوية من قطاع خدمات الحوسبة السحابية.

وأشار سرحان إلى نمو إيرادات قطاع معاملات تحصيل الرسوم المتغيرة حيث نجح في تسجل إيرادات بقيمة 195.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري وهو نمو سنوي بمعدل 78.2% مما ساهم في تعزيز نمو إجمالي إيرادات المجموعة خلال الفترة.

وأوضح أن المجموعة استهلت هذا العام بخطوات ثابتة نحو تعظيم القيمة من مصادر الإيرادات الاستراتيجية التي تلعب دورا محوريا في دعم مسار النمو المخطط، فقد نجحت المجموعة في طرح حلول التذاكر الرقمية للمزارات السياحية الرئيسية في مصر ، حيث تغطي هذه المنظومة الآن نحو 47 موقعا سياحيا مع تحقيق إيرادات قوية.

وتابع: المجموعة تقوم بالتوازي بتعزيز أداء الشركات المستثمر بها، وفي مقدمتها شركة e-tax حيث تجاوز إجمالي الفواتير الإلكترونية الصادرة حاجز المليون فاتورة يوميا، مع استمرار نمو هذا الحجم نتيجة تزايد المؤسسات والأفراد المنضمين إلى هذه المنظومة.

أشار إلى أن شركة e-tax أبرمت شراكة استراتيجية مع مصلحة الضرائب المصرية خلال شهر مارس الماضي لإطلاق أول منظومة حكومية تستهدف توحيد معايير حساب ضرائب الأجور والرواتب.

وقال :” في إطار استراتيجيتها التوسعية وأهداف الاستثمارية المعلنة ، اتخذت المجموعة أولى الخطوات التوسع خارج السوق المصرية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع مع شركة ثقة لخدمات الأعمال في المملكة العربية السعودية”.

وأعلن أن المجموعة تتطلع إلى إطلاق أول فرع لها بالمملكة بمدينة الرياض خلال النصف الثاني من العام الجاري ليكون باكورة التوسع بأعمال المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولفت سرحان إلى أن المجموعة قامت مؤخرا باستحداث قطاع جديد متخصص في تسريع وتيرة النمو عبر مختلف أرجاء المجموعة والعمل على تعظيم القيمة من البنية التحتية القوية التي تحظى بها المجموعة والمضي قدما في تحقيق أوجه التكامل بين القطاعات التابعة.

وتابع: كما يستهدف القطاع الجديد بصورة أساسية الارتقاء بالكفاءات وتوطيد التعاون بين الشركات التابعة وتحسن هيكل التكاليف بما يثمر عن تعزيز مستويات الربحية.

وأضاف سرحان أن إي فاينانس تمضي قدما نحو الارتقاء بكفاءة وإنتاجية جميع القطاعات التابعة بما في ذلك قطاع إصدار البطاقات التي شهد تباطؤ خلاا العام الماضي وفي هذا الصدد قامت الإدارة بتحسين إيرادات كل بطاقة صادرة من خلال تأمين عقود جديد بأسعار أعلى بشكل كبير مما سيؤدي إلى تحسين كفاءة إنتاج البطاقات وتعظيم القيمة من هذا النشاط.

وأعلن أن المجموعة تقوم حاليا بإجراء مباحثات مع مجموعة من المؤسسات والكيانات الاستثمارية في أفريقيا والشرق الأوسط لتقييم الفرص الواعدة التي تتناسب مع أهداف المجموعة.

الرابط المختصر