فتح الله فوزي يدعو لمد مهلة سداد أقساط أراضي العاصمة الإدارية إلى 3 سنوات

aiBANK

شريف ناصر _ أكد فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، أن التيسيرات التي أقرتها شركة العاصمة الإدارية كانت مطلوبة من جانب المطورين طوال الفترة الماضية، إلا أن المدة المناسبة لتأجيل سداد أقساط الأراضي يجب أن تتراوح بين عامين إلي ثلاثة أعوام.

وأضاف فوزي، في تصريحات خاصة لموقع حابي جورنال، أن تطبيق قرارات مثل خصم من فوائد وغرامات التأخير تصل إلى 50% ومد مهلة تنفيذ المشروعات يسهًل كثيرا من أعمال المطورين بالعاصمة الإدارية، موضحا أن هيئة المجتمعات العمرانية سبق ومنحت المطورين تيسيرات مماثلة متعلقة بالأراضي الخاصة بها.

E-Bank

وأكد رئيس لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن تبعات الأزمة الاقتصادية تزايدت خلال الفترات الماضية علي المطورين، بسبب تكلفة مواد البناء التي ارتفعت بنسبة تصل إلى 100%.

وكان مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قد أصدر عددا من التيسيرات المتعلفة بسداد أقساط الأراضي للمطورين العقاريين أمس الأربعاء، تضمنت: تسهيلات في سداد الأقساط وترحيل جزء منها، وخصم من فوائد وغرامات التأخير تصل إلى 50%.

كما أقر مجلس الإدارة مد فترات تنفيذ المشروعات المختلفة، مشيرة إلى إمكانية الاستفادة من هذه التيسيرات لمدة شهر واحد من تاريخ هذا الإعلان.

الرابط المختصر