NBE11-2022

عاجل.. بنك كريدي أجريكول ينفي تقدمه بطلب فحص المصرف المتحد

aiBANK

رنا ممدوح _ نفى بنك كريدي أجريكول – مصر، في بيان للبورصة منذ قليل ماتردد بشأن تقدمه لبدء إجراءات الفحص النافي للجهالة ضمن صفقة الاستحواذ على المصرف المتحد.

وكانت إدارة البورصة قررت منذ ساعة تقريبا إيقاف التعامل على أسهم بنك كريدي أجريكول – مصر اعتبارا من جلسة تداول اليوم لحين الرد على استفساراتها بخصوص ما تم نشره بإحدى المواقع الالكترونية بان بنك كريدى أجريكول، أحد البنوك التى بدأت باجراء الفحص النافي للجهالة على المصرف المتحد المملوك للبنك المركزي المصري.

وفي مايو الماضي كشف البنك المركزي المصري عن اختيار بنك باركليز مستشار مالي دولي من خلال بنك الاستثمار التابع له، بجانب المستشار المحلي سي آي كابيتال، لإنهاء صفقة تخارج المركزي المصري من مساهمته في رأس مال المصرف المتحد ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وتأسس المصرف المتحد في يونيو 2006، كجزء من استراتيجيته الإصلاحية للقطاع المصرفي، من خلال دمج ثلاثة بنوك: البنك المصري المتحد، بنك النيل والمصرف الإسلامي الدولي للاستثمار والتنمية.

ومن حيث الملاءة المالية، ووفقا لبيانات المركز المالي للبنك في ديسمبر 2022، فقد بلغ إجمالي أصول المصرف المتحد 60 مليار جنيه مصري، وإجمالي رأس المال 10.7 مليار جنيه، مع توافر قاعدة رأسمالية مرتفعة تنعكس على معيار كفاية رأس المال بنسبة تصل إلى 21%.

الرابط المختصر