أسهم كانتري جاردن الصينية تواصل النزيف بعد شطبها من المؤشرات الرئيسية في هونج كونج

الشركة تفقد أكثر من 70% من قيمتها منذ بداية 2023

aiBANK

العربية نت _ من المقرر حذف شركة العقارات الصينية “كانتري جاردن” من مؤشر “Hang Seng” في بورصة هونج كونج في 4 سبتمبر.

يأتي القرار بعد المراجعة الفصلية الأخيرة للمؤشر. حيث قال مشغل المؤشر إنه سيتم استبدال “كانتري جاردن” بشركة الأدوية “سينوفارم”، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”.

E-Bank

ستتم أيضاً إزالة شركة إدارة الممتلكات والشركة التابعة لها “Country Garden Services” من مؤشر “Hang Seng China Enterprises”. وسيتم استبدالها بوكالة السفر عبر الإنترنت “Trip.com”.

ويعتبر مؤشر “Hang Seng China Enterprises” بمثابة معيار يعكس الأداء العام للأوراق المالية المدرجة من البر الرئيسي في هونج كونج.

يأتي ذلك، بعد أحدث ضربة لقطاع العقارات الصيني المحاصر، بعد أنباء عن تقدم شركة التطوير العقاري “إيفرجراند” بطلب الحماية من الإفلاس في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وتراجعت أسهم “كانتري جاردن” بأكثر من 70% حتى الآن هذا العام، مسجلة أدنى مستوياتها القياسية بعد أن فشلت الشركة في تلبية مدفوعات قسيمة السندات، وأصدرت تحذيراً بشأن الأرباح وعلقت التداول في 11 من سنداتها الداخلية.

ويمثل شطب الأسهم من المؤشرات الرئيسية للأسواق مشكلة بالنسبة للسيولة، حيث تمتنع بعض صناديق الاستثمار والمستثمرين عن شراء الأسهم غير المدرجة في المؤشرات الرئيسية، وبالتالي يصبح الحصول على تمويل عبر الأسهم أكثر صعوباً، في وقت تعاني فيه الشركة من أزمة سيولة حادة.

ولدى “كانتري جاردن” أيضاً أقل من 30 يوماً لتسديد مدفوعات القسيمة التي فاتتها في 7 أغسطس على قسيمتي سندات بالدولار بقيمة 22.5 مليون دولار.

الرابط المختصر