أسهم شركة إنفيديا تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق

aiBANK

وكالات – ارتفعت أسهم شركة إنفيديا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، الثلاثاء، وسط تزايد التوقعات بشأن النتائج الفصلية للشركة التي تصمم الرقائق التي تعتبر المستفيد الأكبر من طفرة الذكاء الاصطناعي.

وأدت الرهانات المتزايدة بأن مستهدف إيرادات “إنفيديا”، سيتجاوز مرة أخرى تقديرات وول ستريت، إلى رفع السهم بحوالي 19%، من أدنى مستوى له خلال شهرين الذي سجله الأسبوع الماضي.

E-Bank

ارتفعت الأسهم اليوم في بداية التعاملات بنسبة 0.4% عند 471.55 دولارًا، بعد أن سجلت مستوى قياسيًا عند 481.87 دولارًا بعد دقائق من افتتاح السوق، وتجاوز ذروتها السابقة البالغة 480.88 دولارًا في 14 يوليو.

يتوقع المحللون أن “إنفيديا” التي تهيمن على سوق الرقائق المستخدمة لتشغيل الذكاء الاصطناعي المولد، مثل ChatGPT والعديد من هذه الخدمات، ستحقق نموًا بنسبة 110% في إيرادات الربع الثالث إلى 12.50 مليار دولار عندما تعلن النتائج غدا الأربعاء.

وقال دينيس ديك، محلل الأسواق في شركة “Triple D Trading”، “قد تكون النتائج المرتقبة، الأكثر أهمية في موسم الأرباح هذا، نريد أن نسمع أن بإمكانهم البناء على النتائج الربعية المذهلة التي حققوها في الربع الأخير”.

وكانت الشركة قد توقعت في مايو، أن تكون إيرادات الربع الثاني أعلى من توقعات الأسواق بأكثر من 50%، وقد دفع ذلك قيمتها السوقية إلى ما يزيد عن تريليون دولار، مما يجعل أسهمها الأفضل أداءً على مؤشر “S&P 500”.

أثارت توقعات نتائج “إنفيديا” في الربع الثاني، ارتفاعًا في أسهم الذكاء الاصطناعي وكذلك شركات التكنولوجيا الكبرى، مما يجعلها واحدة من المحركات الرئيسية لارتفاع الأسهم الأميركية هذا العام.

 

الرابط المختصر