بايونيرز بروبرتيز للتنمية تحقق أرباحا صافية بقيمة 174 مليون جنيه النصف الأول

وليد زكي: الشركة تستعد لطرح مشروعها الجديد "Ivoire" في غرب القاهرة على مساحة 77 فدان

aiBANK

هاجر عطية _ كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، انخفاض أرباح الشركة بنسبة 8.2% خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأربعاء، إنها سجلت صافي ربح بقيمة 173.98 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، مقابل مبلغ 189.597 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي 2022.

E-Bank

وارتفع مجمل ربح الشركة إلى 728.42 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من عام 2023، مقابل مبلغ 598.64 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، فقد تراجعت خسائر الشركة مسجلة 35.518 مليون جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2023، مقابل 60.8 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام السابق.

وقال وليد ذكي، العضو المنتدب لشركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية، إن الشركة حققت نتائج أعمال إيجابية خلال النصف الأول من عام 2023، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 15% لتسجل مبلغ 2.8 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 2.4 مليار في النصف الأول من العام الماضي، بينما حققت الشركة صافي ربح قدره 173 مليون جنيه.

وأضاف ذكي، أنه على الرغم من التحديات الاقتصادية وارتفاع نسب التضخم في الفترة الأخيرة يظل السوق المصري جاذب للاستثمار في القطاع العقاري تحديدا لما يشهده هذا القطاع من معدلات طلب مرتفعة لاتخاذ الأفراد العقار كملاذ آمن للقيمة لكبح التضخم.

وأشار أن قطاع المقاولات ساهم بحوالي 62% من إيرادات الشركة خلال هذه الفترة، بينما بلغ حجم أعمال المقاولات القائم حوالي 5.1 مليار جنيه في 30 يونيو 2023، بحسب العضو المنتدب للشركة.

ولفت أن قطاع التطوير العقاري ساهم بحوالي 35% من الإيرادات خلال هذه الفترة وساهمت إيجارات الوحدات التجارية بحوالي 4% من إجمالي إيرادات الشركة.

أضاف زكي، أن مشاريع الشركة في القاهرة شهدت إقبالا جيدا خلال النصف الأول من عام 2023، متمثلة فى مشروع “The Brooks” الذي يقع في القاهرة الجديدة على مساحة 200 فدان تقريبًا، حيث يضم المشروع وحدات سكنية وإدارية بالإضافة إلى نادي رياضي/ اجتماعي مخطط طرحه خلال الفترة المقبلة، ومشروع “The Hills” الذي يعد اخر مراحل مشروع “Stone” بالقاهرة الجديدة الذي يقع على مساحة 2 مليون متر تقريبًا. وتستمر معدلات تسليم المشروع فى الارتفاع نظرا للانتهاء من عملية الانشاءات بالكامل وتسليم أكثر من 60% من وحدات المشروع.

وأوضح العضو المنتدب لشركة بايونيرز بروبرتيز، أن الشركة طرحت خلال الفترة الماضية مشروعها “Telal East” في موقع متميز بالقاهرة الجديدة على مساحة 184 فدان، وهو مشروع متعدد الاستخدام يضم أنشطة سكنية وتجارية وإدارية.

وأشار زكي، أن الشركة تستعد خلال الفترة المقبلة لطرح مشروعها الجديد “Ivoire” في غرب القاهرة على مساحة 77 فدان تقريبًا فى موقع متميز بمدينة الشيخ زايد، وهو مشروع متعدد الاستخدام يضم أنشطة سكنية وأنشطة تجارية وإدارية.

الرابط المختصر