نيكي الياباني يرتفع للجلسة الثالثة بدعم مكاسب أسهم التكنولوجيا

aiBANK

رويترز – أغلق المؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي يوم الأربعاء مع إقبال المستثمرين على شراء أسهم شركات التكنولوجيا عقب هبوطها بفعل مخاوف متعلقة بأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وعوض المؤشر نيكي خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.48 بالمئة عند 32010.26 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 15 أغسطس. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة ليغلق عند 2277.05 نقطة.

E-Bank

وقال شويتشي أريساوا المدير العام لإدارة أبحاث الاستثمار في إيواي كوزمو سيكيوريتيز “عاود المستثمرون شراء الأسهم بعد تراجع المؤشر نيكي هذا الشهر”.

وأضاف “أقبلوا على وجه الخصوص على إعادة شراء أسهم التكنولوجيا ذات نسبة السعر إلى الأرباح المرتفعة والتي بيعت وسط مخاوف إزاء تصاعد عوائد سندات الخزانة الأمريكية”.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها في 16 عاما بعدما أثارت مجموعة من البيانات الاقتصادية القوية بالولايات المتحدة مخاوف من أن يضع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسس لإبقاء الفائدة مرتفعة لفترة ممتدة خلال قمة جاكسون هول للبنوك المركزية هذا الأسبوع.

وخسر المؤشر نيكي 3.5 بالمئة منذ بداية الشهر الجاري ويتجه لإنهاء موجة مكاسب دامت خمسة أشهر متتالية.

الرابط المختصر