الأسهم الأوروبية تتراجع قبل تصريحات رؤساء البنوك المركزية

aiBANK

سي إن بي سي_ تراجعت الأسهم الأوروبية بداية تعاملات الجمعة، مع توخي المستثمرين الحذر قبل تصريحات رؤساء البنوك المركزية الكبرى في ندوة جاكسون هول بالولايات المتحدة، فيما واصل ارتفاع عائدات السندات الضغط على الأسهم.

وبحلول الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1%، ومع ذلك بدا متجها إلى تسجيل أول مكاسبه أسبوعية منذ أربعة أسابيع.

E-Bank

ومن المقرر أن يتحدث جيروم باول ، رئيس الفيدرالي الأمريكي ، الساعة 14:05 بتوقيت جرينتش، بينما ستتحدث رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش.

وستلعب خطابات رؤساء البنوك المركزية دورًا رئيسيًا في توقع مسار أسعار الفائدة وسط آمال بأن البنوك المركزية تقترب من إنهاء دورة التشديد النقدي.

وارتفعت عائدات السندات على مستوى أوروبا، إذ زادت عائدات السندات الألمانية القياسية في القارة إلى 2.54%. وتراجعت أسهم الشركات العقارية شديدة التأثر بأسعار الفائدة 0.1%.

ومن ناحية أخرى تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا شديدة التأثر بالنمو 0.5%، وهبطت أسهم قطاع السفر والترفيه 0.4%.

وبقيت الخسائر محدودة مع صعود أسهم قطاع الطاقة 0.6% مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام، كما ارتفعت أسهم شركات الموارد الأساسية 0.2% مدعومة بزيادة أسعار المعادن.

وهبط المؤشر داكس الألماني 0.1% بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الألماني شهد ركودًا في الربع الثاني مقارنة بالربع السابق بعد تعرضه لانكماش في الشتاء.

الرابط المختصر