مجموعة فقيه الطبية السعودية تدرس طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

aiBANK

رويترز _ قال مصدران مطلعان لرويترز إن مجموعة فقيه الطبية السعودية وهي واحدة من أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في المملكة، تدرس بيع حصة 30 بالمئة من أسهمها في طرح عام أولي.

وذكر المصدران، مع طلب عدم الكشف عن اسميهما نظرا لأن الأمر لم يعلن بعد، أن المجموعة العائلية التي تملك مستشفيات في جدة والرياض عينت بنك إتش إس بي سي لتقديم الاستشارات في عملية الطرح.

E-Bank

ولم ترد مجموعة فقيه الطبية بعد على اتصال من رويترز لطلب التعليق يوم الأحد. ورفع إتش.إس.بي.سي التعليق.

افتتحت المجموعة أول مستشفى لها في عام 1978، والذي يحمل اسم مؤسسها الراحل الدكتور سليمان فقيه.

وتزيد السعة السريرية الإجمالية لمستشفيات المجموعة على 1400 سرير، كما يعمل بها أكثر من ألف طبيب وألفي ممرض وممرضة، بحسب الموقع الإلكتروني للمجموعة.

وتشجع الرياض إدراج مزيد من الشركات العائلية في البورصة في محاولة لتعزيز أسواق رأس المال في إطار إصلاحات تستهدف تقليل اعتماد البلاد على عائدات النفط.

وشهدت البورصة السعودية أكبر أسواق الأسهم في العالم العربي وأكثرها سيولة، طفرة في عمليات إدراج أسهم قطاع الرعاية الصحية في السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك مجموعة الدكتور سليمان الحبيب ومجموعة النهدي الطبية للصيدليات وشركة مصنع جمجوم للأدوية.

وخصصت المملكة 189 مليار ريال (50.4 مليار دولار) في ميزانية عام 2023 للصحة والتنمية الاجتماعية، لتتقاسم مع التعليم ثاني أكبر إنفاق في الميزانية بعد الجيش.

الرابط المختصر