بيور هيلث الإماراتية تستحوذ على سيركل هيلث في صفقة بقيمة 1.2 مليار دولار

aiBANK

رويترز – قالت شركة سينتين الأمريكية يوم الاثنين إنها ستبيع شركة سيركل هيلث، وهي شركة خاصة لخدمات الرعاية الصحية مقرها بريطانيا، لشركة بيور هيلث الإماراتية، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 1.2 مليار دولار شاملة الديون، في ظل إعادة تركيز شركة التأمين الطبي سينتين على أعمالها الرئيسية.

وستساعد عملية الاستحواذ بيور هيلث، وهي أكبر مقدمي الرعاية الصحية في الإمارات، على دخول السوق البريطانية في صفقة قالت بيور هيلث إن لها إمكانية تقديم مجموعة واسعة من الفوائد لمنظومتي الرعاية الصحية في كلا البلدين.

E-Bank

وقالت بيور هيلث في بيان “تشمل هذه الفوائد توسيع المعرفة السريرية وتقديم تقنيات طبية جديدة من خلال تعزيز التعاون بين ممارسي الطب، إضافة إلى استخدام تقنيات حديثة وتقديم خيارات علاجية أكثر للمرضى في الإمارات”.

وسيركل هيلث، التي تأسست في 2004، واحدة من أكبر شبكات المستشفيات الخاصة في بريطانيا إذ تملك 54 منشأة في أنحاء البلاد.

وتخضع سينتين لمراجعة محفظة أعمالها وتتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من العام المقبل.

وكانت سينتين قد بدأت الاستثمار في سيركل هيلث في عام 2019، واستحوذت على أسهمها المتبقية في عام 2021.

وتمتلك الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي أغلبية أسهم بيور هيلث، وتمتلك الشركة العالمية القابضة أيضا حصة فيها، وكلاهما يترأسه الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي.

وأكملت الشركة في الآونة الأخيرة عملية شراء حصة استثمارية بقيمة 1.8 مليار درهم (490.12 مليون دولار) في شركة أردينت للخدمات الصحية، وهي مجموعة رعاية صحية خاصة مقرها في الولايات المتحدة.

الرابط المختصر