جلوبال كورب تصدر سندات توريق بقيمة 2.5 مليار جنيه

الإصدار الرابع ضمن برنامج بقيمة 10 مليارات جنيه

aiBANK

هاجر عطية – أعلنت مجموعة جلوبال كورب للخدمات المالية إتمامها الإصدار الرابع لسندات توريق بقيمة 2.540 مليار جنيه.

وذكرت جلوبال كورب للخدمات المالية، في بيان، أن هيئة الرقابة المالية وافقت على طرح السندات على ثلاث شرائح، بمدد استحقاق 13 و37 و51 شهًرا بتصنيفات AA+ و AA وA على التوالي من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

E-Bank

وأوضحت أن الإصدار الجديد جزء من برنامج إصدار سندات توريق قيمته 10 مليارات جنيه، وهو أحد أكبر الإصدارات لشركة تأجير تمويلي في مصر حتى تاريخه.

وأشار البيان إلى أن شركة الأهلي فاروس والبنك التجاري الدولي (CIB) المستشارين الماليين للإصدار، والمرتب والمروج.

وتولت شركة سي آي كابيتال والبنك العربي الإفريقي دور المستشارين الماليين للإصدار، وتولى مكتب الدريني وشركاه دور المستشار القانوني، وشركة كي بي إم جي KPMG دور مراقب الحسابات للإصدار.

وحصلت الصفقة على معدل زيادة استثنائي في الاكتتاب، وأظهرت مؤسسات البنك العربي الإفريقي الدولي، والبنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، والبنك التجارى وفا، وبنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC)، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية (SAIB)، وبنك البركة، والبنك المصري لتنمية الصادرات رغبتها في طرح السندات من خلال المشاركة الفعالة، وفق البيان.

وأكد حاتم سمير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال كورب للخدمات المالية، إنها تتطلع إلى افتتاح فرع جديد خارج مصر للوصول إلى دول الخليج والدخول إلى أسواق جديدة.

وبدوره قال أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، رئيس مجموعة الاستثمار البنكي لشركة الأهلي فاروس: “نتطلع إلى آفاق جديدة للتعاون مع جلوبال كورب في المستقبل؛ حيث يمكن لخبراتنا المشتركة الاستمرار في صياغة مسارات جديدة للابتكار المالي”.

وقالت منن عوض الله، رئيس أسواق الديون الرأسمالية بالبنك التجاري الدولي: “يسعدنا مواصلة دعم جلوبال كورب لتحقيق خطة النمو الخاصة بها في خدمات التأجير التمويلي والتخصيم مما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام”.

وتأسست مجموعة جلوبال كورب للخدمات المالية في عام 2015، وهي توفر خدمات التخصيم والتأجير التمويل والتوريق، ويتكون مساهمو المجموعة من تحالف من المستثمرين يضم كلا من EBRD، وإس بي إي كابيتال، بالشراكة مع مؤسس جلوبال كورب للخدمات المالية والرئيس التنفيذي للمجموعة، حاتم سمير.

الرابط المختصر