هيرميس تشارك في طرح أديس القابضة بالبورصة السعودية

aiBANK

رنا ممدوح – أعلنت شركة أديس القابضة، المتخصصة في تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم، عن نيتها الطرح العام الأولي، وإدراج أسهما في السوق الرئيسية لتداول السعودية.

وتلعب إي اف جي هيرميس السعودية دور المستشار المالي والمنسق دولي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد تغطية.

E-Bank

ووافقت هيئة السوق المالية في 21 يونيو الماضي على طلب الشركة تسجيل رأسمالها وطرح 338.718 مليون سهما عاديا من إجمالي رأس مال الشركة من خلال بيع 101.615 مليون سهم عادي من الأسهم الحالية من قبل أديس إنفستمنتس هولدينج ليمتد وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة (بما يتناسب مع حصصهم الحالية).

ويتضمن خطة الطرح إصدار 237.103 سهم جديد من خلال زيادة رأس المال وتمثل أسهم البيع نسبة 9% والأسهم الجديدة نسبة %21 من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح، مما يساوي في المجموعة نسبة 30% من رأس المال المصدر (بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة).

وذكرت المجموعة أنها ستصدر 871.875 مليون سهم جديد تخصصه لموظفي أديس وشركاتها التابعة على أن يحتفظ بها كأسهم خزينة إلى حين نقل ملكيتها للموظفين وفقاً لأحكام خطة حوافر طويلة الأجل.

وستوزع متحصلات الطرح (بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح) على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع، وسيتم استخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض جزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة.

وأشارت إلى تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في يوم الاثنين 18 سبتمبر المقبل.

الرابط المختصر