أوراسكوم كونستراكشون تحقق 132.9 مليون دولار أرباحا مجمعة النصف الأول بارتفاع 230%

بشاي: الشركة باعت تابعتين لإنتاج مواد كيماويات البناء بقيمة 2.2 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح .. حققت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي، ارتفاعا في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 230% إلى 132.9 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 40.5 مليون دولار بالنصف المقارن العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت الإيرادات إلى 1.563 مليار دولار خلال الفترة يناير – يونيو 2023 مقابل 1.914 مليار دولار بالفترة المناظرة، بحسب قائمة الدخل المرسلة للبورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وانخفضت تكاليف الإيرادات إلى 1.437 مليار دولار خلال نفس الفترة مقابل 1.747 مليار دولار بالفترة المماثلة العام الماضي.

وارتفعت الأرباح التشغيلية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 135.7 مليون دولار مقابل 69.2 مليون دولار بالنصف المقارن العام الماضي.

وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ مبلغ 5.5 مليار دولار، ووصلت قيمة المشروعات تحت التنفيذ بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX مبلغ 8.5 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وسجلت قيمة العقود الجديدة 1.6 مليار دولار، كما بلغت قيمة العقود الجديدة بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX قيمة 2.6 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ لمجموعة BESIX مبلغ 5.5 مليار يورو وقيمة العقود الجديدة سجلت 1.8 مليار يورو في النصف الأول من العام الجاري.

وقال المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة:” نستمر بتنفيذ خططنا المستقبلية وتحقيق العوائد للمساهمين”.

وأعلن بشاي :” قامت أوراسكوم خلال شهري مايو ويونيو الماضيين ببيع اثنتين من شركاتها التابعة متخصصتين في إنتاج وتصنيع مواد كيماويات البناء بقيمة 2.2 مليار جنيه وذلك تماشيا مع سياسة الشركة في إعادة توجيه استثماراتها في المجالات الأسرع نموا والتي تحقق عوائد أكبر لمساهميها”.

وتابع: وفي إطار التزامنا بتحقيق عوائد طويلة الأجل للمساهمين، تم الانتهاء من عملية شراء أسهم خزينة تمثل 5.6% من إجمالي رأسمال الشركة في يونيو.

وأشار :” نواصل أيضا تحقيق تقدم ملموس في استثماراتنا في قطاع طاقة الرياح، وتجري أعمال البناء في محطتنا للرياح الجديدة بقدرة 500 ميجاوات في مصر ، بنظام البناء والتملك والتشغيل على قدم وساق وقبل الموعد المحدد”.

وأضاف بشاي :” فيما يتعلق بأعمال الإنشاءات أضفنا 735.7 مليون دولار من العقود الجديدة خلال هذا الربع ، وحافظنا على قيمة المشروعات تحت التنفيذ عند مستوى جيد قدره 5.5 مليار دولار”.

وتابع: تمثل الولايات المتحدة الأمريكية 60% من العقود الجديدة في الربع الثاني من العام الجاري.

وذكر أن جزء كبير من المشروعات تحت التنفيذ للمجموعة في جمهورية مصر العربية مقوم بالعملة الأجنبية وممول من جهات دولية.

وأعلن أن مجموعة BESIX أفصحت عن تحسن الربحية في الربع الثاني والنصف الأول من العام الجاري، وزيادة قيمة المشروعات تحت التنفيذ 13% على أساس سنوي إلى 5.5 مليار يورو.

وذكر أن أوراسكوم حصلت على توزيعات أرباح بقيمة 10 ملايين يورو من BESIX لحصتها البالغة 50% خلال هذا الربع.

الرابط المختصر