بروتوكول تعاون بين البورصة للتنمية المستدامة وجمعية تكاتف لتطوير التعليم المجتمعي

aiBANK

حابي – وقعت مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة (ذراع البورصة المصرية المجتمعي)، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع جمعية تكاتف للتنمية؛ لتطوير التعليم المجتمعي ورياض الأطفال والمدارس الحكومية.

ويشمل البروتوكول تنفيذ البرامج التدريبية للمعلمين لتطوير المعارف وبناء القدرات والمهارات اللازمة لرفع كفاءة العملية التعليمية وأيضا تنفيذ برامج تنموية لطلاب تلك المدارس، وكذلك تقديم الدعم اللازم في الجوانب الإنشائية والتطويرية وتجهيز بعض هذه الفصول بوسائل الإيضاح المختلفة.

E-Bank

وأنشئت مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة عام 2017 بهدف تفعيل أنشطة المساعدات المجتمعية والخدمات التعليمية والصحية وحماية البيئة والمحافظة عليها.

ومن ضمن مجالات الخدمات التعليمية للمؤسسة: العمل على إحداث تغيير إيجابي مؤثر في حياة ذوي الهمم طلبة التربية الخاصة وطلبة مدارس التعليم المجتمعي وفصول التعليم المجتمعي والتعليم الخاص بالمدارس الحكومية، والتعاون المستمر مع جميع مؤسسات الدولة لتحسين حياة الفئة المستهدفة وتمكينهم حتى يصبحوا أعضاء ناجحين في المجتمع، بحسب بيان للمؤسسة.

وقال أحمد الشيخ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة البورصة المصرية للتنمية المستدامة: “نهدف إلى دعم التعليم المجتمعي بداخل المدارس الحكومية بشكل مستدام في المناطق الأكثر حرمانا عن طريق المساهمة في تطوير تلك المدارس والإرتقاء بالمستوى التعليمي لطلبتها كجزء من مسئوليتنا المجتمعية”.

وقال حسام بدراوي، رئيس جمعية تكاتف للتنمية، إنها تعبر عن فلسفة ولها منهجية في تطبيق فلسفتها لمساندة الدولة في نشر المعرفة والإرتقاء بالأطفال وذويهم من خلال المدارس التي نبنيها والمدرسين الذين ترعاهم تدريبا وتأهيلا.

وجمعية تكاتف للتنمية تهدف إلى المساهمة في تطوير المدارس الحكومية في المناطق الفقيرة والمحرومة بجميع محافظات الجمهورية بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي.

وطورت الجمعية: 27 مدرسة و17 منطقة رياض أطفال وفصلين مجتمعيين في مناطق مختلفة في القاهرة والجيزة، والسويس وبني سويف.

 

الرابط المختصر