طاقة عربية تنفذ أخر صفقات إعادة الهيكلة مع أطراف مرتبطة بالمساهم الرئيسي.. وهيرميس المنفذ

aiBANK

رنا ممدوح _ علمت بوابة حابي جورنال، أن صفقات الحجم الكبير المنفذة على عدد 154.844 مليون سهم بحصة 11.4% من إجمالي أسهم شركة طاقة عربية ، هي عملية نقل ملكية مع أطراف مرتبطة بالمساهم الرئيسي.

إقرأ أيضا.. عاجل.. تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم طاقة عربية بقيمة 1.2 مليار جنيه

E-Bank

كما علمت حابي أنها تعد أخر صفقات إعادة الهيكلة المذكورة في نشرة اكتتاب طاقة عربية، حيث ذكرت أنه سيتم نقل ملكية 7.5% من أسهم الشركة المملوكة للمساهم الرئيسي سيلفرستون كابيتال انفستمنت بموجب طلبات تقدم إلى هيئة الرقابة المالية للحصول على موافقتها على الأعفاء من سداد المقابل النقدي في إطار عملية إعادة هيكلة لصالح شركة نايل انيرجي ال تي دي والمملوكة بالكامل لشركة سيتادل كابيتال فور انتشناشيونال انفستمنتس والمملوكة بالكامل لشركة القلعة للاستثمارات المالية.

كما ذكرت النشرة بأنه سيتم نقل ملكية 3.95% من أسهم رأسمال طاقة عربية المملوكة للمساهم الرئيسي شركة سيلفرستون كابيتال انفستمنت بموجب طلبات تقدم للهيئة للحصول على موافقتها من سداد المقايب النقدي في إطار عملية إعادة هيكلة لصالح شركة ستارتفورد انفستمنتس ال تي دي المملوكة بالكامل لشركة سيتاديل كابيتال فور انتشناشيونال انفستمنتس المملوكة بالكامل لشركة القلعة للاستثمارات المالية.

وعلمت بوابة حابي جورنال أن شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية هي السمسار المنفذ للصفقة لجميع الأطراف البائعين والمشتريين.

وصباح اليوم، أعلنت الشركة عن تنفيذ صفقات ذات حجم كبير على عدد 154.844 مليون سهم من أسهم طاقة عربية بقيمة 1.213.980 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن البورصة أعلنت منذ يومين أن طاقة عربية تقدمت بعرض غير ملزم لشراء حصة في محطات الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، مع التزامها من الجهات التي تدير عملية الطرح بعدم الإفصاح عن أية معلومات.

وذكرت طاقة عربية في بيان للبورصة المصرية وقتها أنها تأهلت للمرحلة الثانية من ضمن قائمة الشركات المتقدمة، وتمت دعوتها للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة، ولم يتم تحديد سبل التمويل حتى تاريخه.

الرابط المختصر