المؤشر ستاندرد آند بورز 500 يغلق مرتفعا بعد نشر بيانات الوظائف الأمريكية

aiBANK

رويترز _ أغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا يوم الجمعة بعد أن عززت قفزة في البطالة التوقعات بعدم رفع أسعار الفائدة هذا الشهر، فيما تراجعت أسهم شركات البث بسبب نزاع بين ديزني وتشارتر للاتصالات.

وجاء في تقرير لوزارة العمل الأمريكية أن معدل البطالة ارتفع في أغسطس إلى 3.8 بالمئة، بينما تباطأت زيادة الأجور، وارتفعت الوظائف غير الزراعية بأكثر من المتوقع على الرغم من تعديل بيانات يوليو تموز بالخفض إلى 157 ألف وظيفة إضافية.

E-Bank

وتضاف البيانات إلى مؤشرات ظهرت في الآونة الأخيرة تفيد بأن مجلس الفيدرالي الأمريكي يحقق انتصارا في معركته ضد التضخم، وعززت التوقعات بأن البنك المركزي يقترب من نهاية دورة رفع أسعار الفائدة.

وانخفضت أسهم والت ديزني وتشارتر للاتصالات بعد سجال شديد بين الشركتين بشأن اتفاق توزيع لم يتم حسمه، بعد أن توقف بث عدة قنوات من بينها إي.إس.بي.إن يوم الخميس لعملاء خدمة سبكترم لشركة تشارتر .

ووفقا لبيانات أولية، ارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 0.18 بالمئة لينهي الجلسة عند 4515.74 نقطة، وتراجع المؤشر ناسداك المجمع 0.02 بالمئة إلى 14031.82 نقطة، في حين ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 0.34 بالمئة إلى 34838.47 نقطة.

وستكون سوق الأسهم الأمريكية مغلقة يوم الاثنين في عطلة رسمية.

 

الرابط المختصر