24.5 مليار دولار إيرادات أكبر 10 شركات في صناعة الساعات خلال 2022

المنصور- سيارات
aiBANK

العربية دوت نت – سجلت 10 شركات مختصة في بيع الساعات الفاخرة حول العالم، أكثر من 24.5 مليار دولار خلال عام 2022، 88% منها سويسرية.

وكانت الشركات العشر المشمولة في التقرير هي: رولكس، وكارتير، وأوميجا، وأوديمار بيجيه، وباتك فيليب، وريتشارد ميل، ولونجنس، وآي دبليو سي، وبريتلنج، وفاشرون كونستانتين.

E-Bank

ووفقا لبيانات Statista جاءت “رولكس” السويسرية بنصيب الأسد بإيرادات تجاوزت 9.8 مليار دولار خلال العام الماضي، مشكلة 40% من إجمالي الإيرادات.

وذكرت صحيفة “الاقتصادية”، أن “كارتير” الفرنسية للساعات جاءت في المرتبة الثانية بإيرادت 2.9 مليار دولار خلال 2022، شكلت نحو 12% من إجمالي الإيرادات.

وثالثا، حلت شركة أوميجا السويسرية للساعات الفاخرة بنحو 2.6 مليار دولار، شكلت 11% من الإجمالي.

فيما جاءت رابعا الشركة السويسرية المتخصصة في صناعة الساعات الميكانيكية المميزة “أوديمار بيجيه”، بإيرادات تتجاوز 2.1 مليار دولار، ما شكلت 9% من الإجمالي.

وخامسا تأتي شركة باتك فيليب السويسرية بإيرادات خلال عام 1.9 مليار دولار، ما شكلت 8%.

وفي المرتبة السادسة، سجلت شركة ريتشارد ميل السويسرية المختصة في الساعات باهظة الثمن نحو 1.4 مليار دولار خلال العام الماضي، مشكلة نحو 6% من الإجمالي.

كما حلت سابعا الشركة السويسرية لونجنس للساعات، بإيرادات 1.3 مليار دولار خلال العام الماضي، شكلت 5% من إجمالي الإيرادات للشركات العشر.

وجاءت ثامنا شركة آي دبليو سي السويسرية المتخصصة في صناعة الساعات الأنيقة والساعات الرياضية، بإيرادات 951 مليون دولار خلال العام الماضي، شكلت 4%.

وفي المرتبتين التاسعة والعاشرة، جاءت كل من شركة بريتلينج وفاشرون كونستانتين السويسرية بإيرادات 901 و865 مليون دولار على التوالي، مشكلتين 4% لكل منهما.

الرابط المختصر