أبوظبي الأول مصر يمنح تسهيلا ائتمانيا بقيمة 120 مليون جنيه لمؤسسة التضامن

aiBANK

أعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن تجديد اتفاقية تسهيل ائتماني مع بنك أبوظبي الأول مصر بقيمة 120 مليون جنيه، بهدف التوسع في توفير التمويل اللازم للمشروعات متناهية الصغر.

وقالت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن الاتفاقية تدعم استراتيجية المؤسسة نحو التوسع والنمو والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدات، وكذلك ضم أكبر شريحة ممكنة من العميلات إلى الاقتصاد الرسمي.

E-Bank

من جانبها، قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن هذه الاتفاقيات تساهم في تعزيز قدرة المؤسسة على تنفيذ استراتيجيتها وتحقيق معدلات النمو المستهدفة في أرصدة التمويل وقاعدة العملاء.

وأوضحت فاروق، أن مؤسسة التضامن بدأت التعاون مع بنك أبوظبي الأول مصر منذ عام 2017، وتتعاون المؤسسة حاليًا مع 8 بنوك حكومية وخاصة.

يشار إلى أن قيمة المحفظة القائمة لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بلغت نحو 1.133 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو 2023، مقابل نحو 995 مليون جنيه بنهاية شهر يونيو 2022، كما وصلت حجم التمويلات الممنوحة للعميلات خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 1.109 مليار جنيه، مقابل نحو 958.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر