NBE11-2022

أليانز العالمية و سانلام يشكلون تحالفا استراتيجيا لتأسيس كيان تأميني في إفريقيا

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة أليانز العالمية ، عن إتمام تحالفها الاستراتيجي مع مجموعة سانلام الجنوب إفريقية، بعد الحصول على كافة التراخيص من الجهات ذات الصلة، وذلك لدمج خدماتهما التأمينية في مصر ضمن 27 دولة إفريقية أخرى في مشروع مشترك يشكِّل أكبر شركة تأمين في القارة الإفريقية.

وذكرت أليانز في بيان، أن هذا التحالف الاستراتيجي يمثل مرحلة فارقة في صناعة التأمين في إفريقيا، حيث سيخلق الكيان الجديد قيمة أكبر لكل أصحاب المصلحة؛ عبر زيادة الاستثمارات وتبادل المعرفة والخبرات والتوسع جغرافيًا في أسواق جديدة وتوفير منتجات وخدمات أكثر تنوعًا وتخصيصًا لخدمة عملائه؛ وذلك بهدف تحقيق النمو والازدهار المستهدفين في البلدان الإفريقية لصنع مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

E-Bank

وأكدت أن هذا التحالف يأتي في إطار استراتيجية مجموعة أليانز العالمية للتوسع في السوق الإفريقية؛ وذلك بغرض زيادة النمو وتعظيم قيمة الخدمات والحلول التأمينية المقدمة لعملائها بهدف تلبية كافة احتياجاتهم، الأمر الذي يساهم في تطوير القطاع التأميني.

ونوهت أن كافة أنشطة مجموعة أليانز التجارية وعلامتها التجارية في مصر ستظل كما هي في الفترة الحالية من دون أي تغيير في الإدارة أو السياسات أو العقود أو الخدمات، مع التزامها بكافة الاتفاقيات والعقود المبرمة.

وبحسب البيان يتمثل هدف التحالف في تعظيم قدرات المجموعة عبر تبادل المعرفة وإثراء خبراتها سواء في مجالات العمل أو الانتشار في أسواق جديدة، جنبًا إلى جنب مع إثراء خبرات موظفيها وفتح آفاقهم نحو نُهُج جديدة في العمل يكون من شأنها إطلاق العنان لإمكاناتهم ومساعدتهم في التطور على المستويين المهني والشخصي، مستفيدين من خبرات سانلام في السوق الإفريقية وخبرات أليانز العالمية، بما يفتح الباب أمام العديد من الفرص التنموية الواعدة.

الرابط المختصر