الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تضمن تمويلات للبنك الأهلي بقيمة 200 مليون جنيه

aiBANK

هاجر عطية _ اتفقت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني على ضمان مخاطر عدم السداد، لتمويلات ممنوحة من البنك الأهلي المصري لصالح عملائه من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك بقيمة 200 مليون جنيه.

وقال مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني”، إن التمويلات التي ستضمنها الجمعية لصالح عملاء البنك الأهلي من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ستكون عبر فروعه المنتشرة بالقاهرة الكبرى ومناطق الدلتا ومنطقتي شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر .

E-Bank

وكشف أبو العزم، أن التمويلات الممنوحة من البنك الأهلي والمقدر قيمتها بنحو 200 مليون جنيه تأتي ضمن برنامج تمويلات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، منوهاً إلى أن الجمعية ستضمن مخاطر عدم السداد للقروض الممنوحة من البنك الأهلي المصري وكذا الحريق والسطو والاخطار الإضافية وذلك وفقا لطبيعة كل مشروع على حدى.

وأوضح أن تمويلات البنك الأهلي التي تم الاتفاق عليها تشمل كافة المشروعات الإنتاجية والخدمية والتجارية التي تعمل في كافة القطاعات الاقتصادية بما فيها المشروعات السياحية والثروة الحيوانية والزراعية.

وأشار أبو العزم إلى أن الفئات المستفيدة من التمويلات متعددة وأبرزها المشروعات الخاصة بالمرأة والمنشآت الفردية والشركات والافراد أصحاب المشروعات وذوى المهن الحرة.

الجديد بالذكر، أن الجمعية المصرية للتأمين التعاوني قامت بصرف تعويضات لصالح البنك الأهلي المصري منفردا في الفترة من يناير الماضي 2023، وحتى متصف يوليو الماضي بقيمة 54 مليون جنيه علاوة على الحرص الدائم على عمل اجتماعات تنسيقية بين الطرفين تستهدف استمرار تنشيط التعاون بين الطرفين .

الرابط المختصر