المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تدعم 524 مشروعا في الدول الأعضاء بقيمة 7.6 مليار دولار

aiBANK

رنا ممدوح _ نشرت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص على صفحتها على موقع يوتيوب، فيديو بشأن قصة نجاح شركة مام للصناعات الهندسية والتوريدات الكهربائية على مدار السنوات الماضية، حيث قامت شركة إنماء للتمويل بتقديم تمويل في عام 2019 إلى مام للصناعات الهندسية بقيمة 10 ملايين جنيه.

يشار إلى أن شركة إنماء للتمويل تأسست بالشراكة بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وبنك الاستثمار العربي وشركة أيادي للاستثمار والتنمية لتقديم خدمات التمويل بنظام الإجارة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

E-Bank

مام للصناعات الهندسية تتوقع تحقيق مبيعات تصل إلى 600 مليون جنيه خلال 2023

وتوقع أحمد يوسف الشريف رئيس شركة مام للصناعات الهندسية والتوريدات الكهربائية، أن تغلق الشركة العام الجاري بمبيعات تتراوح بين 550 إلى 600 مليون جنيه.

وأشار الشريف في بيان، أن الشركة حققت مبيعات بنهاية عام 2022 بقيمة 330 مليون جنيه.

وذكر أن مام للصناعات الهندسية والتوريدات أنشئت 1998 في قليوب، وبدأت التطوير باستقطاب آلات جديدة خلال 2005 ، ثم أنشئت مصنع ثاني في مدينة بدر خلال 2016.

وأضاف أن الشركة بدأت التعاون مع شركة إنماء للتمويل خلال 2019 ومن خلالها استطاعت إنشاء خطوط إنتاج جديدة ساهمت فى تطوير الشركة بشكل كبير فى السوق المصرى

وأعلن أن الشركة خلقت فرص عمل جديدة من 75 موظف إلى 225 موظف على مدار 4 سنوات، وتقوم بالتصدير إلى أكثر من دولة في افريقيا مثل السودان وجنوب السودان وجيبوتى والكونغو وتنزانيا وكينيا وايضا فى قارة أسيا مثل سوريا والعراق.

وأشار إلى أن لدى شركة مام للصناعات الهندسية والتوريدات الكهربائية خطط للتوسع فى صناعة الجهد المتوسط وزيادة التصدير إلى السوق العالمى بالتعاون مع شركة انماء للتمويل، حيث تعمل على تركيب أكبر خط نانو سيراميك فى مصر خلال الربع الأول من عام 2024.

وقال المهندس محمد سلامة، المدير التنفيذى لشركة مام للصناعات الهندسية والتوريدات الكهربائية، إن دخول الشركة في شراكات دولية مع مؤسسات دولية متعددة، ساهم فى الحصول على مقر للشركة فى المنطقة الصناعية بالعبور على مساحة 13 ألف متر مربع .

وأشار إلى أن هدف الشركة الرئيسي هو خدمة قطاع الكهرباء وبالتحديد في مجال الجهد المنخفض لحماية المستفيد من أى أخطار ف يالكهرباء.

وقال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذى بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص:”نفخر في المؤسسة بما حققته شركة مام للصناعات الهندسية والتوريدات الكهربائية من قصة نجاح في السوق المصري والتوسع في تصدير منتجاتها إلى عدد من الدول الافريقية والاسيوية بعد حصولها على تمويل من شركة إنماء للتمويل التى تمتلك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص حصة بها 47% “.

وأشار سنبل إلى أن المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص مستمرة في دعم وتمكين القطاع الخاص في الدول الأعضاء من أجل تحقيق مزيد من قصص النجاح وزيادة حجم الصادرات.

وأوضح أن المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص قدمت تمويلات لدعم وتمكين القطاع الخاص بإجمالي قيمة 7.61 مليار دولار أمريكي لـ524 مشروعا في مختلف الدول الأعضاء منذ انشائها عام 1999.

وقال طارق الفيومى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة انماء للتمويل:” قمنا بتمويل شركة مام للصناعات الهندسية والتوريدات الكهربائية سنة 2019 وتم زيادة التمويل فى عام 2022 ليبلغ حجم التمويل 10 ملايين جنيه”.

وأشار إلى أن هذا المشروع من المشروعات التى تفخر شركة إنماء للتمويل بأنها قدمت لها تمويل واستطاعت تحقيق نجاح كبير والدخول فى شراكة مع احدى كبريات الشركات العلمية مثل شركة شنايدر إليكتريك.

اضغط لمشاهدة مشروعات المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في مصر

الرابط المختصر