سينومي سنترز السعودية تبيع قطعة أرض بقيمة 70.7 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة المراكز العربية “سينومي سنترز” عن بيع قطعة أرض (رسيل الإحساء) بحي غرناطة بالاحساء بإجمالي مبلغ 70.7 مليون ريال، وذلك للمشتري عبدالله بن فهد بن عبدالله الهريش التميمي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأربعاء، إن قطعة الأرض التى تم بيعها تقع على مساحة 29,384.90 متراً مربعاً، وتقع في حي غرناطة بمدينة الاحساء على طريق الأمير متعب، وبمحاذاة طريق الملك عبدالله مباشرةً.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أن قطعة الأرض التى تم بيعها تعتبر الثالثة في إطار برنامجها لبيع محفظة من الأصول غير الأساسية والمقدر إجمالي قيمتها السوقية بملياري ريال سعودي تقريباً.

وأكدت شركة المراكز العربية، أنه ام الاتفاق على سعر نهائي بمبلغ 2,230 ريال للمتر المربع، لتبلغ بذلك قيمة الصفقة مبلغ 65.5 مليون ريال سعودي (غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية ولا رسوم السعي).

وذكرت الشركة، أن قيمة الصفقة غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية ولا رسوم السعي، بلغت 65.5 مليون ريال.

ووصفت الشركة نشاط الأصل موضوع الصفقة بقطعة أرض فضاء، لافته إلى أن القيمة الدفترية للأصل الأرض في قوائم الشركة بلغ 22 مليون ريال كما في 30/06/2023.

وعزت الشركة سبب الصفقة إلى أن قطعة الارض هذه لا تدعم خطط التوسع الاستراتيجية للشركة والمتركزة في تطوير وجهات عصرية وفق أرقى المعايير العالمية.

وتوقعت أن تتأثر قائمة الدخل إيجاباً بقيمة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن الصفقة بمبلغ 43.5 مليون ريال.

كما توقعت ظهور هذا الأثر من الصفقة خلال الربع الرابع من السنة المالية المنتهية في 31/12/2023.

وأوضحت المراكز العربية السعودية أنه سيتم استخدام المتحصلات من بيع الأصل لتقوية المركز المالي للشركة وتعزيز خطط النمو المستقبلية.

الرابط المختصر