أسعار الذهب ترتفع مع ترقب المتعاملين تصريحات من الفيدرالي الأمريكي

aiBANK

وكالات _ ارتفعت أسعار الذهب بعد أن قلص مكاسبه لفترة وجيزة اليوم، إذ أظهرت بيانات شحا في سوق العمل في الولايات المتحدة مع تحول التركيز الآن إلى مجموعة من المتحدثين باسم مجلس الفيدرالي الأمريكي للحصول على إشارات بشأن رفع أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1918.68 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس أدنى مستوى له خلال أسبوع أمس، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية 0.1 في المائة إلى 1942.50 دولار.

E-Bank

وارتفعت أسعار الذهب رغم صعود الدولار ، غير أن انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام دون ذروة أسبوعين التي تم تسجيلها في الجلسة السابقة قدم بعض الدعم للسبائك.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي يعتقد المتداولون بنسبة 93 في المائة أن المركزي الأمريكي سيبقي على أسعار الفائدة الحالية دون تغيير خلال اجتماعه يومي 19 و20 سبتمبر.

وسيراقب المستثمرون عن كثب تصريحات رؤساء بنوك الاحتياطي الاتحادي في الولايات الأمريكية اليوم.

وأظهرت بيانات صادرة عن المركزي الأمريكي أمس أن الاقتصاد الأمريكي سجل نموا “متواضعا” خلال الأسابيع الماضية وسط تباطؤ نمو الوظائف والتضخم في معظم أنحاء البلاد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت كل من الفضة في المعاملات الفورية نحو 1 في المائة إلى 22.95 دولار للأوقية والبلاتين 0.3 في المائة إلى 905.75 دولار والبلاديوم 0.1 في المائة إلى 1214.11 دولار.

 

الرابط المختصر