الدار توسع محفظتها بالاستحواذ على وحدة أبوظبي الأول العقارية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الدار للعقارات التابعة لشركة الدار العقارية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، عن توسيع نطاق أعمالها من خلال الاستحواذ على شركة أبوظبي الأول العقارية المتخصصة في توفير الحلول العقارية المتكاملة، وبذلك توسع المجموعة محفظتها بضم 22000 وحدة سكنية ضمن 600 عقار في الدولة.

ويأتي الاستحواذ عقب الإندماج الأخير لأعمال الدار العقارية ومجموعة التزام لإدارة الأصول، مما يوسع محفظة المنصة التى باتت تضم الآن 157000 وحدة سكنية مدارة، بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومساحات تجارية عالية الجودة بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تتجاوز 1 مليون متر مربع، وعقود إدارة مرافق بقيمة تقدر بحوالي 2.5 مليار درهم.

E-Bank

ويتوقع بعد استيفاء الموافقات التنظيمية المعتادة، أن توفر الصفقة للدار للعقارات مصدرا قويا للدخل بالاستناد إلى معدلات الإشغال المرتفعة عبر محفظة أبوظبي الأول العقارية وأدائها المالي القوي في عام 2022.

كما ستستفيد الدار في إطار الصفقة من فرص النمو الثابت من المشاريع المستمرة، وستكون الشريك الحصري لإدارة العقارات التي يمولها بنك أبوظبي الأول.

وأعلن بنك أبوظبي الأول في إفصاح لبورصة أبوظبي اليوم أيضا، عن توقيع اتفاقية مع شركة الدار للعقارات لبيع شركة أبوظبي الأول العقارية إلى شركة الدار، على أن تكون هذه الصفقة خاضعة للموافقات التنظيمية المطلوبة.

الرابط المختصر