عاجل.. عمومية مصر الجديدة تنظر عرض بيع أرض هليوبارك بمبلغ 15 مليار جنيه

تعين محمد عبد المنعم المنشاوي رئيسا لمجلس الإدارة خلفا للعادلي

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، على عقد الجمعية العامة العادية يوم السبت 7 أكتوبر للنظر في العرض المقدم من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن شراء أرض هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فدان بالقاهرة الجديدة.

وذكرت مصر الجديدة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العرض يتضمن البيع عن طريق الاتفاق المباشر بمبلغ 15 مليار جنيه يسدد على دفعة واحدة عند التعاقد.

E-Bank

وبحسب البيان، يستنزل من هذا المبلغ القيم الخاصة بمبلغ تعويضات زيادة الارتفاع لدورين إضافيين وتكلفة دفن كابلات الكهرباء الهوائية بطريق السويس إلى كابلات أرضية.

وأضافت أن جدول العمومية يتضمن أيضا النظر في الترخيص للعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة في إبرام عقود المعاوضة، ومناقشة اعتماد التغييرات التي طرأت على مجلس الإدارة وتحديد الرواتب والمكافات بالإضافة إلى العلاوة الدورية المقررة للعاملين عن العام المالي 2023.

وتضمنت قرارات المجلس اعتذار خالد زكريا العادلي عن استمراره في منصبة برئاسة مجلس الإدارة، مع استمراره بعضوية المجلس بناء على طلب أعضائه.

وقرر المجلس تعيين المهندس محمد عبد المنعم المنشاوي رئيسا لمجلس الإدارة اعتبارا من اليوم 11 سبتمبر .

الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت في 29 أغسطس الماضي، عن قيام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المهندس سامح السيد بتوقيع بروتوكول بشأن أرض منطقة هليوبارك بمدينة القاهرة الجديدة الواقعة على طريق السويس مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتفاوض بشأن بيع الأرض البالغ مساحتها 1695 فدان بالأمر المباشر بما يحقق مصلحة الشركة.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تتكون من ستة أعضاء يخص كل طرف منهم ثلاثة أعضاء لمتابعا وتنفيذ بنود البروتوكول وإدخال مايلزم من تعديلات، بحسب بيان للبورصة المصرية وقتها.

الرابط المختصر