نهضة مصر والعبيكان يوقعان شراكة للتوسع بالتعليم الرقمي بالشرق الأوسط وإفريقيا

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت مجموعة العبيكان للاستثمار ومجموعة نهضة مصر عن توقيع مذكرة تفاهم بين المجموعتين المتخصصتين في الخدمات التعليمية وتنمية المهارات في المنطقة العربية، تمهيدًا لشراكة استراتيجية تهدف إلى الاستثمار في قطاع التعليم بمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويشمل التعاون بين المؤسستين مجالات تطوير المحتوى التعليمي والمناهج الدراسية الحديثة، والتي ترتكز بالأساس على تنمية مهارات الطلاب المستقبلية، كما يتضمن خطوات جديدة ومتسارعة نحو التحول الرقمي في التعليم، وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

E-Bank

وقال المهندس عبد الله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار إن الشراكة الاستراتيجية بين العبيكان ونهضة مصر تستهدف تغيير مسار المشهد التعليمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومن المتوقع توفسر مجموعة من الأساليب ومحتوى تعليمي يهدف إلى تقديم تجربة تعليمية تُفيد جميع الجهات المعنية، مثل المؤسسات التعليمية.

فيما أوضحت داليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر أن التعاون يشكل فرصة لدخول أسواق جديدة في المنطقة العربية والإفريقية، وتنفيذ مشروعات تعليمية ضخمة بالتعاون مع الوزارات والهيئات التعليمية في مختلف البلاد العربية.

الرابط المختصر