تغطية اكتتاب آرم لتصميم الرقائق البريطانية بأكثر من 10 مرات

aiBANK

بلومبرج _ تمت تغطية الطرح العام الأولي لأسهم شركة آرم لتصميم الرقائق البريطانية التابعة لـ”سوفت بنك” بنحو 10 مرات، وفقا لوكالة بلومبرج.

وقررت البنوك التي تدير عملية إدراج أسهم الشركة البريطانية في بورصة ناسداك إغلاق باب تلقي طلبات الاكتتاب اليوم أي قبل يوم واحد من الموعد المحدد سابقا وذلك بسبب عمليات الطلب القوي.

E-Bank

وأضافت “بلومبرج” أن من المتوقع تسعير السهم يوم غد، مشيرة إلى أن الطرح قد ينتهي به الأمر إلى تجاوز التغطية بـ15 ضعفاً بحلول يوم غد.

وكانت آرم قد تقدمت بطلب للاكتتاب بسعر يتراوح من 47 إلى 51 دولارا للسهم الواحد، ما يمكن أن يقدّر قيمة الشركة بـ54.5 مليار دولار عند الحد الأعلى للسهم.

وذكرت بلومبرج أمس الاثنين، أن الشركة تدرس رفع النطاق السعري لطرحها العام الأولي بعد لقاء المستثمرين فيما سيكون أكبر إدراج في العالم هذا العام.

ومن الشائع أن تحاول الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب العام والمصرفيين الاستثماريين التابعين لها خلق زخم إيجابي أثناء توجههم نحو التسعير النهائي للاكتتاب العام الأولي، والمقرر يوم الأربعاء، على أن يبدأ تداول السهم في اليوم التالي.

وارتفعت أسهم سوفت بنك بما يصل إلى 2.6% وكسبت نحو 15% هذا العام حتى الآن.

وقالت شركة آرم خلال حملتها الترويجية للمستثمرين إنها تتوقع نمو الإيرادات بنسبة 11% في سنتها المالية الحالية وزيادة في نطاق منتصف 20% في السنة المالية 2025، مدعومة بالطلب على الرقائق لتشغيل مراكز البيانات والذكاء الاصطناعي.

وفي مأدبة غداء للمستثمرين في نيويورك، قال الرئيس التنفيذي لشركة Arm، رينيه هاس، إن الزيادات في الأسعار قد وفرت للشركة “صدمة أكبر مما شهدناه تاريخياً، حسبما قال المستثمرون الذين حضروا الحدث. وقال المستثمرون إن هاس يتوقع أن يستمر النمو القوي في السنة المالية 2026، مع زيادات كبيرة في الإيرادات.

 

 

الرابط المختصر