الديار القطرية: تكلفة مشروع سانت ريجيس ريزيدنسز تصل لنحو مليار دولار

حمد بن طلال آل ثاني: يجري تنفيذ 50 مشروعا عقاريا وفندقيا بقيمة أعمال 35 مليار دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، عن طرح مشروع سانت ريجيس ريزيدنسز خلال الاحتفال التراثي السنوي The St. Regis Midnight Supper بتكلفة تصل إلى مليار دولار، بحضور عدد من الوزراء والسفراء.

وذكرت الشركة، في بيان لها، اليوم، أن المشروع يساهم في دعم القطاع السياحي المصري لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة خلال فترة التنفيذ كما يوفر حاليا نحو أكثر من ألف فرصة عمل أثناء تشغيل الفندق والشقق الفندقية والمرافق الملحقة به.

E-Bank

وقال الشيخ حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وإفريقيا بالديار القطرية، إن سانت ريجيس ريزيدنسز، المقام ضمن مشروع متعدد الاستخدامات في وسط القاهرة على ضفاف نهر النيل، يتضمن عدد محدود من الوحدات مكتملة البناء التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل فندق سانت ريجيس.

وأضاف الشيخ حمد بن طلال آل ثاني أن مشروعات الشركة منتشرة في 20 دولة كما تعمل حالياً على تنفيذ أكثر من 50 مشروعاً عقارياً وفندقياً بقيمة أعمال تبلغ 35 مليار دولار، منها: مدينة لوسيل بقطر، سي بيرل باسطنبول بدولة تركيا، سيتي سنتر بالولايات المتحدة، سانت ريجيس بالقاهرة، سيتي جيت بالقاهرة الجديدة، شلسي باركس بالمملكة المتحدة.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري عام 2005 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار “صندوق الثروة السيادي لدولة قطر” ويقع المقر الرئيسي شمال شرق العاصمة الدوحة.

وتمتلك شركة الديار القطرية في مصر محفظة أراضي تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة منها: نيو جيزة وسيتي جيت القاهرة الجديدة، وسانت ريجيس القاهرة، فضلًا عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

الرابط المختصر