الرئيس التركي يدعو إيلون ماسك لفتح مصنع لسيارات تسلا

aiBANK

رويترز _ كتبت وكالة الأناضول للأنباء على منصة إكس، أمس الأحد، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية إلى فتح مصنع لشركته في تركيا.

وأضافت الوكالة أن الرئيس التركي وجه الدعوة خلال اجتماع في مبنى البيت التركي، وهي ناطحة سحاب قريبة من مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

E-Bank

ماسك يناقش تكنولوجيا الذكاء الصناعي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي

ومن المنتظر أن يجتمع ماسك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كاليفورنيا اليوم الاثنين. وكتب ماسك على منصة إكس أن محادثاتهما ستركز على تكنولوجيا الذكاء الصناعي.

ويحضر أردوغان الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب من تسلا أو السفارة التركية في واشنطن.

تسلا تقترب من فتح مصنع لها في الهند

وعبرت تسلا في أغسطس عن اهتمامها ببناء مصنع في الهند لإنتاج سيارات كهربائية منخفضة التكاليف. وتملك تسلا في الوقت الراهن ستة مصانع.

وقال ماسك في مايو إن الشركة ستختار على الأرجح موقعا لإنشاء مصنع جديد بحلول نهاية هذا العام.

خريطة مصانع سيارات تسلا حول العالم

كان مالك تسلا إيلون ماسك قد ألمح في مناسبات متعددة إلى أن كندا قد تحتضن مصنع تسلا الجديد، وأشار أيضاً إلى عزم شركته التوسع في إنشاء المصانع حتى تصل إلى 12 مصنعاً حول العالم، بغية إنتاج 20 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول عام 2030.

مصانع تسلا الحالية تتواجد في فريمونت وكاليفورنيا وسباركس ونيفادا وبوفالو ونيويورك وأوستن وتكساس داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وخارجها مصنع شانغهاي في الصين، والذي عاش تطويراً هائلاً زاد من حجم إنتاجه، ومصنع آخر في ألمانيا.

اهتمام كبير بصناعة السيارات في تركيا

زاد الاهتمام بصناعة السيارات في تركيا بالتزامن مع إصدار سيارة TOGG الكهربائية، وتضم 9 مدن تركية، 18 مصنعا للسيارات، تابعة لنحو 16 علامة تجارية، منها: توفاش، فورد أوتوسان، أوياك رينو، تويوتا، هيونداي أسان، ايسوزو، كارسان، أوتوكار، مرسيدس بنز، وهاباش، وبوزانكايا لانتاج الحافلات، وأكيا لانتاج الحافلات، وجولاريوزلانتاج الحافلات.

الرابط المختصر