رئيس مجموعة ريدكون: ضرورة التركيز على جذب الاستثمار الأخضر من كيانات التمويل الدولية

aiBANK

إسلام سالم _ أكد المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ريدكون أن الاستدامة والبناء الأخضر توفرا حلولاً مبتكرة لجذب الاستثمارات للقطاع العقاري المصري، خاصة وسط بحث الشركات والمستثمرين عالمياً عن وسائل لخفض تكاليف التشغيل، وهو ما يمكن أن تقدمه مصر بشكل متميز في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وقال الجمال، أثناء كلمته بإحدى الحلقات النقاشية بمؤتمر سيتي سكيب العالمي، أنه توجد فرصة كبيرة لجذب الاستثمار الأجنبي في مصر عبر إنشاء الأبنية الخضراء والمستدامة التي تتوافق مع متطلبات الشركات العالمية لخفض الانبعاثات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

E-Bank

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ريدكون، أن هناك فرصة كبيرة لتنفيذ مشروعات لجذب الشركات التي تقدم حلول الدعم العالمية مثل تعهيد العمليات التجارية Business Process Outsourcing، لتحويل مصر إلى محور دولي في تقديم تلك الخدمات، مستشهداً بالتطور الذي حققته الهند في هذا المجال.

السوق المصرية لديها قدرة وإمكانيات واعدة لتصدير العقار

وأوضح أن السوق المصرية لديها قدرة وإمكانيات واعدة لتصدير العقار، لانخفاض سعر صرف العملة والذي يعد ميزة تنافسية يجب استغلالها، إضافة إلى ميزة المناخ، المعتدل صيفا بالسواحل المصرية والدافئ شتاء في معظم المناطق وخصوصا في ظل أزمة نقص الطاقة وارتفاع أسعارها في الدول الأوربية.

وشدد الجمال على أهمية إصدار أكواد المباني الخضراء في القطاع العقاري، والتي من شأنها الحد من البصمة الكربونية للقطاع بشكل عام ومتزايد، مشيراً إلى أن المباني الخضراء تدعم انخفاض استهلاك الطاقة بحوالي 30% مقارنة بالمباني التقليدية، ما سيساهم أيضاً في القدرة على اجتذاب الاستثمار الأخضر من كيانات التمويل الرئيسية العالمية، وهو التوجه الذي سيشهده العالم في الفترة المقبلة.

الجمال: أهمية إصدار أكواد المباني الخضراء في القطاع العقاري

ونوه الجمال بأهمية العمل على واقع الأزمة الاقتصادية وفتح أسواق جديدة في مجال التطوير العقاري والمقاولات، وعلى ارتباط التسهيلات البنكية بالعمارة الخضراء وخاصة مع جهات التمويل العالمية التي تعمل بجد على خفض البصمة الكربونية عالميا.

الرابط المختصر