ذراعا البريد المصري للاستثمار والتوزيع يستحوذان على حصة 40% في منصة رودرز

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركتا البريد للاستثمار والبريد للتوزيع التابعين للهيئة القومية للبريد المصري، عقد استثمار للمساهمة بحصة 40% من إجمالي شركة رودرز والمتخصصة في توفير حلول للقطاع اللوجستي – المملوكة لكلا من فوري ومايلرز اللوجيستية، وسوفتك للتكنولوجيا.

وشهد التوقيع الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، ووقع العقد المهندس أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري، وأحمد على عبد الرحمن، العضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار، وأحمد فائز، الرئيس التنفيذي لشركة البريد للتوزيع.

E-Bank

وبحسب بيان البريد الصادر اليوم، وقع العقد أيضا كلا من سامر غرايبة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مايلرز”، وحسام عز العضو المنتدب لشركة فوري، وعمار زوايده، العضو المنتدب لشركة رودرز، ونور شوقي، الرئيس التنفيذى لشركة سوفتك.

وعقب التوقيع أكد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن هذا العقد يأتي في إطار إستراتيجية الهيئة نحو تنمية وزيادة استثماراتها عبر الاستثمار في الشركات والمشروعات الواعدة في مختلف القطاعات.

وقال إن التوقيع جاء في إطار التركيز على قطاعي الخدمات المالية واللوجستية بهدف المساهمة في تعزيز الاقتصاد القومي في إطار تنفيذ خطط التنمية المستدامة مع تحقيق عوائد استثمارية مجزية من خلال شركة البريد للتوزيع وشركة البريد للاستثمار بصفتهما الذراعان الاستثماري واللوجستي للبريد المصري.

الاستخواذ سيسهم في تنمية مجال التجارة الإلكترونية

وأشار إلى أن استحواذ شركة البريد للاستثمار وشركة البريد للتوزيع على حصة في رأس مال شركة “رودرز” سيسهم بشكل كبير في تنمية مجال التجارة الإلكترونية ويعكس إستراتيجية البريد المصري التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية لقطاع التوصيل وتطويره بما يتناسب مع متطلبات العصر وسرعة التغيير في أنماط التجارة والتسوق.

وأوضح أن استثمار شركة البريد للاستثمار وشركة البريد للتوزيع في منصة “رودرز” يمثل إضافة قوية لاستثمارات الهيئة.

وتابع: “رودرز” هي منصة تعهيد جماعي متكاملة تربط مقدمي خدمات التوصيل من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التوصيل، بمقدمي خدمات التجارة الإلكترونية والتجزئة لتنفيذ عمليات البيع والشراء عبر منصات التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل آمنٍ وميسرٍ باستخدام أفضل الحلول التكنولوجية؛ بالاعتماد على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في الانتشار الجغرافي الواسع على مستوى الجمهورية؛ بما يسهم في تعزيز التكامل في قطاع الخدمات اللوجيستية والتوصيل؛ إلى جانب تطوير الخدمات وتحسين تجربة العملاء.

وأشاد المهندس أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري بانضمام شركتي البريد للاستثمار والبريد للتوزيع إلى منصة “رودرز”.

الاتفاق يعزز تطوير وتحسين قطاع الخدمات اللوجستية والتوصيل

وأشار إلى أن التكامل والتعاون المثمر بين المساهمين سينعكس مردوده الإيجابي على تطوير وتحسين قطاع الخدمات اللوجستية والتوصيل، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات المتطورة، والارتقاء بتجربة العملاء، مع مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة التي تشهدها ساحة التجارة الإلكترونية.

وفى هذا السياق قال أحمد علي عبد الرحمن، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة البريد للاستثمار: “إن الاستثمار في منصة “رودرز” يأتي في إطار رؤية وإستراتيجية الشركة في الاستثمار في المشروعات الواعدة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد القومي وتحقق عوائد استثمارية مجزية”.

وأوضح أن هذا الاستثمار يعكس إيماننا بنموذج العمل المؤسسي وأهميته وتأثيره على قطاع التجارة الإلكترونية والتوصيل في مصر، بما يتواكب مع رؤية الشركة في زيادة دورها في تطوير وتعزيز قطاع الخدمات اللوجستية والتوصيل، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في تعزيز وتكامل منظومة الخدمات اللوجستية لدعم مسيرة التنمية الشاملة في مصر.

وأشار عبد الرحمن، إلى أن بتنفيذ هذه الصفقة، تنضم شركتا البريد للاستثمار والبريد للتوزيع إلى مجموعة متميزة من المساهمين المتنوعين والمؤثرين، والتي تضم (شركة مايلرز للشحن، وشركة فوري للحلول المالية التكنولوجية، وشركة سوفتك تكنولوجيز) بما يحقق التكامل بين المساهمين ويوفر الدعم المطلوب لتطوير منصة قوية تدعم تطوير الخدمات التجارة الإلكترونية في مصر وتسهم في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفر فرص عمل متميزة في مجالي التوصيل والتجارة عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف جمال جميع، رئيس قطاع الاستثمار بشركة البريد للاستثمار: “إن نموذج العمل الفريد الخاص بمنصة “رودرز” يسهم في خلق قيمة استثمارية واقتصادية مضافة لقطاع غير رسمي، ويتيح الوصول لعدد كبير من العاملين والشركات في هذا القطاع وتقديم الخدمات المختلفة لهم مع توليد عوائد استثمارية مجزية للمساهمين في هذه الشركة”.

من جهته قال أحمد فائز، العضو المنتدب لشركة البريد للتوزيع: “إن استثمار شركة البريد للتوزيع في “رودرز” يعكس التزامنا بالمساهمة في بناء بيئة تعاونية تعزز جودة خدمات التوصيل بما يوفر تجربة فريدة للعملاء؛ معربًا عن تحمس الشركة لتقديم خبراتها وإمكاناتها في مجال التوزيع لدعم منصة “رودرز” بما يحقق رؤية الشركة في تحسين عمليات التوصيل وضمان وصول المنتجات للعملاء بالجودة المطلوبة وفي الوقت المحدد”.

وأوضح أحمد فائز أن هذه الشراكة تجسد إستراتيجية شركة البريد للتوزيع في دعم الشركات الصغيرة والناشئة والأفراد العاملين في التجارة الإلكترونية، عبر إتاحة مجموعة من الحلول اللوجستية المبتكرة لمواكبة النمو المتزايد في سوق التجارة الإلكترونية، من خلال تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتنفيذ مفاهيم التحول الرقمي، وتوفير أفضل التجارب والخدمات التي تلبي تطلعات واسعة النطاق في هذا القطاع الحيوي.

ومن ناحيته، قال سامر غرايبة، رئيس مجلس إدارة شركة “رودرز” والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مايلرز”: “تعتبر هذه الشراكة خطوة هامة نحو تطوير قطاع الخدمات اللوجيستية والتوصيل، وستسهم

ومن ناحيته، قال سامر غرايبة، رئيس مجلس إدارة شركة “رودرز” والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مايلرز”: “تعتبر هذه الشراكة خطوة هامة نحو تطوير قطاع الخدمات اللوجيستية والتوصيل، وستسهم بشكل كبير في نمو المنصة وتوفير الإمكانات لها من جميع الأطراف المعنية لتحقيق رؤيتها والوصول إلى أهدافها التي تسهم في دعم وتطوير إمكانات العاملين في مجالي التوصيل والتجارة عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي”.

الرابط المختصر