إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ الإماراتية تبرم اتفاقية لتملك المتحدة للطباعة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ عن توقيعها إتفاقية مع الشركة القابضة “ADQ” للاستحواذ على شركة المتحدة للطباعة والنشر ذات الملكية الفردية المحدودة والتى تقع في إمارة أبوظبي.

 أول عملية اندماج في المنطقة من قبل شركة استحواذ ذات غرض خاص

E-Bank

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي اليوم، أنه بعد إتمام الاندماج بين الشركتين، ستصبح شركة المتحدة للطباعة والنشر مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، لافتة إلى أن هذه الخطوة ستكون ناجحة باعتبارها أول عملية اندماج في المنطقة من قبل شركة استحواذ ذات غرض خاص.

وفي مقابل مساهمة المتحدة للطباعة في إي دي سي كوربوريشن، ستقوم الشركة القابضة ADQ بإصدار 62.3 مليون سهم جديد من الفئة “أ” في شركة ADC بسعر إصدار قيمته 10 درهم إماراتي للسهم الواحد، أي أن قيمة حقوق ملكية المتحدة للطباعة تبلغ 623 مليون درهم، وبعد الإندماج ستظل الشركة القابضة ADQ أكبر مساهم منفرد فى الشركة المندمجة، بحسب البيان.

ADQ تعتزم جمع تمويل بقيمة 734 مليون درهم لدعم نمو المتحدة للطباعة

وقالت إي دي سي كوربوريشن، إنه بالتزامن مع هذا الاندماج تعتزم القابضة “ADQ” جمع تمويل بقيمة تصل إلى 734 مليون درهم من خلال استثمارات خاصة فى الأسهم العامة لدعم فرص النمو العضوي وغير العضوي لشركة المتحدة للطباعة.

وستصدر ADC ما يصل إلى 73.4 مليون سهم من الفئة “أ” بسعر 10 درهم للسهم، وذلك بما يتعلق بالتمويل عبر الاستثمارات الخاصة في الأسهم العامة.

وأوضحت الشركة، أنه عند اكتمال الصفقة، سيتم توفر مبلغ بقيمة 1.1 مليار درهم لدي الشركة المتحدة للطباعة والنشر، وذلك من خلال شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص والأموال عبر الاستثمارات الخاصة؛ مما سيتيح لها استثمار فرص النمو العضوي وغير العضوي، وتسريع النمو في مجالات عملها الرئيسية وزيادة حصتها السوقية، مستفيدة أيضًا من علامتها التجارية القوية، ومجموعة عملائها.

الرابط المختصر