وليد عباس: 705 مليارات جنيه إجمالي استثمارات المجتمعات العمرانية بالمدن الجديدة

aiBANK

إسلام سالم _ قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن معرض سيتي سكيب منصة كبيرة تجمع شركات التطوير العقاري الحكومية والقطاع الخاص.

وأضاف عباس، على هامش مؤتمر ومعرض سيتي سكيب، اليوم، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة نفذت عدد من المدن الجديدة وعلي رأسها العاصمة الإدارية الجديدة واالعلمين الجديدة ضمن خطة الدولة للتنمية العمرانية.

E-Bank

وأكد أن حجم الاستثمارات الإجمالية في المدن الجديدة حتي الآن بلغ 705 مليارات جنيه، من ضمنهم 163 مليار جنيه استثمارات في العاصمة الإدارية الجديدة.

199 مليار جنيه استثمارات الهيئة في الساحل الشمالي والعلمين الجديدة

وأوضح أن استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية في الساحل الشمالي والعلمين الجديدة بلغ 199 مليار جنيه، واستثمارات مدينة أسوان الجديدة باعتبارها أهم مدن الصعيد بلغ 20 مليار جنيه.

وأوضح أن الهيئة حققت تقدم كبير في ملف التخصيص بالأمر المباشر، لافتا إلي أن بلغ عدد الأراضي التي تم حجزها بالفعل 10507 حتي الآن، مشيرا إلى أن إجمالي طلبات التخصيص بالدولار 3584 تقدموا بالفعل، وتم تخصيص 100 فرصة بنظام الحصة العينية.

3584 عدد طلبات تخصيص الأراضي بالدولار

ولفت إلى أنه تم إنشاء منصة إلكترونية لعرض وتلقي طلبات تخصيص الفرص الاستثمارية بالجنسية المصري والدولار الأمريكي، فضلا عن إنشاء منصة لاعتماد المخططات العامة للمشروعات.

الرابط المختصر