NBE11-2022

أوراسكوم للاستثمار توافق على عرض بيع 100% من أصولها في البرازيل

تعيين ذو الفقار وإيليا ثروت كأعضاء مجلس إدارة غير تنفيذين

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، الموافقة على الدراسة المقدمة من المستشار المالي المستقل زيلا للاستشارات المالية للأصول المملوكة لها بنسبة 100% في دولة البرازيل.

كما وافق المجلس المنعقد اليوم، على العرض المقدم لشراء الأصول عن طريق بيع 100% من الأسهم المملوكة للشركة في الشركات المالكة للأصول، بحسب بيان أوراسكوم للاستثمار المرسل للبورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وتضمنت قرارات المجلس تعيين كلا من منى صلاح ذو الفقار عضو مجلس إدارة غير تنفيذي – مستقل، وإيليا ثروت ثابت باسيلي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار القابضة وافق في مطلع يونيو الماضي على تعيين زيلا للاستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالي مستقل لتقديم دراسة بالسعر العادل للأصول المملوكة لها بنسبة 100% في دولة البرازيل.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية وقتها، أن المجلس أحيط علما أن أوراسكوم للاستثمار القابضة تلقت عرض للاستحواذ على الأصول المملوكة لها بنسبة 100% في دولة البرازيل والمتمثلة في الوحدات أرقام 31 و32 و 33 و34 و 52 و 53 بمساحة إجمالية 2.286 ألف متر مربع والكائنة جميعها بالمبني باتيو فيكتور مالزوني، 3477 طريق بريجادير وفاريا ليما بمدينة ساو باولو، ولاية ساو باولو – البرازيل والتي تمثل 10% من حقوق ملكية الشركة من واقع آخر قوائم مالية للشركة.

الرابط المختصر