شبرا الخير تكرم 80 من حفظة القرآن الكريم بالقاهرة الكبرى

تقديم 3 عمرات خلال الاحتفالية لأسر الفائزين بمناسبة المولد النبوي

aiBANK

كرمت جمعية شبرا الخير بالتعاون مع شركتي راية القابضة وليمانس جروب 80 متسابقا ومتسابقة من حفظة القرآن الكريم بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك بعد تفوقهم في مسابقة “أهل القرآن” لعام 2023 والتي نظمتها الجمعية للعام الخامس على التوالي، بالتعاون مع منطقة وعظ القاهرة التابعة للأزهر الشريف.

وتعد مسابقة “أهل القرآن” أكبر وأقوى مسابقة لحفظة القرآن الكريم بمحافظات القاهرة الكبرى والتي يشارك فيها مئات من المتسابقين والمتسابقات في ستة مستويات مختلفة، بحضور عدد من الشخصيات العامة وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعلماء الأزهر الشريف ورؤساء بعض مؤسسات المجتمع المدني في مصر.

E-Bank

وأوضحت الجمعية في بيانها الصحفي، أنه تم تقديم العديد من الهواتف المحمولة والسماعات اللاسلكية بالمسابقة، وجوائز مادية وهدايا عديدة للمكرمين الأوائل، والمقدمة من مجموعة راية القابضة، وشركة ليمانس جروب.

وخلال الحفل تم السحب على 3 رحلات عمرة لأولياء أمور المتسابقين في مختلف مستويات مسابقة “أهل القرآن” للعام الجاري.
يقول ايهاب فاروق رئيس ومؤسس جمعية شبرا الخير: “نسعى كل عام إلى توسيع النطاق الجغرافي للمسابقة وزيادة عدد المتقدمين بهدف الوصول لأكبر عدد من حفظة كتاب الله تعالى، وتوزيع الهدايا القيمة لهم بهدف تشجيع وتربية أطفالنا على استكمال حفظ القرآن الكريم”.

وأضاف فاروق: ” بدون المشاركة المجتمعية لشركات راية القابضة وليمانس لكان من الصعب علينا تنظيم وتقديم مسابقة بهذا الشكل والحجم .. “أهل القرآن” هي من أفضل وأعظم حملاتنا بالجمعية والتي تساعدنا في غرس حب القرآن الكريم بأطفالنا منذ الصغر”.

وقال أمير هلالي رئيس شركة ليمانس جروب، “من دواعي سرورنا المشاركة للمرة الأولى مع جمعية شبرا الخير في مسابقتها للقرآن الكريم والتي نحفز فيها أطفالنا على الاستمرار في حفظ وتجويد كلام الله والسير على خطى حبيبنا رسول الله.. رغم أنها المرة الأولى لنا لكنها لن تكون الأخيرة في مساعدتها في مختلف أنشطتها كنوع من واجبنا المجتمعي تجاه أهالينا”.

وأوضح مؤسس الجمعية أن مسابقة “أهل القرآن” نقيمها سنويًا بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتعد أحد أهم فاعليات ومبادرات الجمعية المتعددة، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة المؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لاستنهاض عزيمة الأمة أطفالا وشبابا وشيوخا لاستنباط نماذج تكون قدوة حسنة.

الرابط المختصر