أسهم إيفرجراند الصينية تهوى 25%.. وتراجعات حادة لعمالقة التطوير

aiBANK

وكالات _ انخفضت أسهم شركة العقارات الصينية إيفرجراند والمدرجة في بورصة هونج كونج بنسبة تصل إلى 25% اليوم الاثنين، بعد أن صرحت الشركة أنها ستؤجل اجتماع إعادة هيكلة الديون المقرر عقده في وقت لاحق اليوم.

كما انخفضت أسهم الشركات العقارية الصينية الكبرى الأخرى في هونج كونج حيث شهد القطاع عمليات بيع مكثفة.

E-Bank

عمليات بيع مكثفة

كما انخفض مؤشر هانغ سينج للعقارات في البر الرئيسي بما يزيد قليلاً عن 4% يوم الاثنين، في حين تعرضت أسهم الشركات العقارية الأخرى لضربة قوية. وانخفض سهم كانتري جاردن بنسبة 7.69%، ومجموعة لوجان

وانخفض سهم أر أند إف بروبيرتيز بنسبة 7.95%، في حين انخفض سهم أر أند إف بروبيرتيز بنسبة 6.62% يوم الاثنين.

كما تم تداول أسهم إيفرجراند عند مستوى منخفض يصل إلى 41 سنت هونج كونج يوم الاثنين.

سهم كانتري جاردن يفقد 7.7%

وانخفضت أسهم إيفرجراند بنسبة تصل إلى 87% بعد استئناف التداول في 28 أغسطس، مما حولها إلى أسهم رخيصة. وتم تعليق التداول في مارس من العام الماضي.

وصرحت شركة إيفرجراند أن “مبيعات المجموعة لم تكن كما توقعتها الشركة” منذ إعلان إعادة هيكلة ديونها في مارس.

وعلى هذا النحو، ترى إيفرجراند أنه من الضروري إعادة تقييم شروط إعادة الهيكلة المقترحة لتلبية الوضع الموضوعي للشركة وطلب الدائنين.

هيكلة الديون

وكشفت الشركة يوم الأحد أيضًا أنه بسبب التحقيق في شركة هينجدا ريال استيت التابعة لها، لم تتمكن الشركة من إصدار سندات جديدة بموجب خطة إعادة هيكلة ديونها.

وذكرت رويترز أن الوحدة التابعة لإيفرجراند تخضع للتحقيق من قبل هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية للاشتباه في انتهاكها للكشف عن المعلومات.

ويأتي التطور الأخير بعد أسبوع من احتجاز الشرطة لبعض الموظفين في وحدة إدارة الثروات في إيفرجراند.

الأكثر مديونية في العالم

وفي أغسطس، تقدمت الشركة الصينية بطلب الحماية من الإفلاس بموجب الفصل 15 أمام محكمة أمريكية، والذي يسمح لمحكمة الإفلاس الأمريكية بالتدخل في قضايا الإعسار عبر الحدود التي تشمل الشركات الأجنبية التي تخضع لإعادة الهيكلة من الدائنين.

كما قدمت تيانجي القابضة، إحدى الشركات التابعة لشركة إيفرجراند وشركتها التابعة، سينيري جيرني، طلبًا للحماية بموجب الفصل 15 أمام محكمة الإفلاس في مانهاتن، وفقًا للإيداع.

هذا وقد تخلفت إيفرجراند شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم، عن سداد ديونها في عام 2021، وتم تعليق تداول أسهمها في مارس 2022.

الرابط المختصر