العقارية السعودية توقع عقود مشاريع بنية تحتية بقيمة 2.2 مليار ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العقارية السعودية عن توقيع عقود لحزمة أعمال مشاريع بنية تحتية مع شركة القدية للاستثمار، لإحدى شركاتها التابعة الشركة العقارية السعودية للبنية التحتية بالتحالف مع شركة إنفرارود للمقاولات، لمشروع يتضمن إنشاء بعض شبكات البنية التحتية الرئيسية والجسور الأساسية لمشروع القدية بقيمة إجمالية 2,2 مليار ريال.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصةالسعودية اليوم، إن أعمال المشاريع تشمل بعض الطرق الرئيسية والثانوية وشبكات المرافق، وقنوات المرافق، وجسور المشاة، وقنوات تصريف مياه الأمطار، كما تتضمن الحزمة تصميم وبناء محطة معالجة مياه الصرف الصحي وخزانات تخزين مياه الري ومحطة ضخ وخزان تخزين مياه الشرب ومركز نقل النفايات الصلبة.

E-Bank

وذكرت الشركة، أن مدة العقد 22 شهرا، لافته إلى أن الأثر المالي للمشروع سينعكس خلال الربع الرابع 2023 حتى الربع الثالث 2025.

وأشارت العقارية السعودية إلى أن صندوق الاستثمارات العامة طرف ذات علاقة بالمشروع.

يشار إلى أن شركة بنيه، إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في تنفيذ أعمال تطوير البنيه التحتية والتي تملك الشركة العقارية السعودية (60%) منها.

وتعمل الشركة في إنشاء الطرق والشوارع والارصفة ومستلزمات الطرق وإنشاء الجسور والانفاق تمديد انابيب النفط والغاز، وإنشاء المحطات والخطوط الرئيسية لتوزيع المياه، ومحطات ومشاريع الصرف الصحي وشبكات المجاري والمضخات، وإنشاء أرصفة الموانيء والإنشاءات البحرية، وهدم وإزالة المباني وغيره اعداد وتجهيز المواقع من الحفر والتسوية و تمديدات الشبكات.

الرابط المختصر