الإيداع المركزي يرفع نسبة تملك الأجانب في قطر للتأمين إلى 100%

aiBANK

 أعلنت شركة قطر للإيداع المركزي ، عن تعديل نسبة تملك الأجانب في شركة قطر للتأمين إلى 100% من رأس المال ، ليصبح عدد الأسهم المتاحة لغير القطريين في الشركة 3.26 مليار ريال.

ويأتي قرار التعديل بعد حوالي 4 أشهر من موافقة مجلس الوزراء القطري على زيادة نسبة تملك المستثمر غير القطري في رأسمال الشركة إلى100%.

E-Bank

فيما سجّلت الأرباح النصفية للشركة للعام الجاري نمواً بنسبة 235% إلى نحو 325 مليون ريال بدعم من زيادة الإيرادات واسترداد مخصص.

الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي: نعمل على تطبيق الإقراض والاقتراض لمساعدة المستثمرين

وكان قد أكد الشيخ سيف بن عبدالله آل ثاني ، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية ، أن الشركة تباشر العمل حاليًا على تطبيق الإقراض والاقتراض الذي سيمكن من مساعدة المستثمرين الموجودين في قطر ومنحهم خيارات وأدوات إضافية.

وأضاف بن عبدالله ، أن أول ما عملت عليه شركة قطر للإيداع المركزي هو سجل الأموال المنقولة الرامي إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الاستفادة من الأدوات والمعدات والسلع الموجودة لديها للحصول على تمويل لتطوير أعمالها.

وأشار إلى أن الشركة قطعت شوطا طويلا في تجهيز التقاص المركزي الذي سيزيد من حجم الشفافية في السوق ويقلل المخاطر ويمنح القدرة للمستثمرين على رفع تصنيف السوق ككل، مؤكدا حرص شركة قطر للإيداع المركزي على تطوير الخطة المعمول بها وتعزيزها أكثر خلال المرحلة المقبلة.

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية، بخطة الدولة لتحقيق نهضة مميزة في العديد من القطاعات، وجوانب اقتصادية واجتماعية وثقافية عدة ، لافتاً إلى تطوير الأسواق المالية تحت إشراف مصرف قطر المركزي، بمشاركة مختلف الجهات وعلى رأسها شركة قطر للإيداع المركزي، التي عملت على تنمية الأجهزة والأدوات المستخدمة في السوق ، والوصول بها إلى المستويات اللازمة لبلوغ الأهداف المخططة لها.

الرابط المختصر