جيه بي مورجان يدفع 75 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية

aiBANK

رويترز – وافق بنك جيه.بي مورجان تشيس على دفع 75 مليون دولار لتسوية دعاوى بجزر العذراء الأمريكية تتهم البنك بمساعدة رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين في الاتجار بالجنس.

كما توصل أكبر بنك أمريكي إلى تسوية سرية مع جيس ستالي، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة السابق الذي كان مقربا من إبستين والذي ألقى جيه.بي مورجان باللوم عليه في إبقائه كعميل للبنك.

E-Bank

وتم التوصل إلى التسويتين قبل أربعة أسابيع من المحاكمة المقررة ليسدل الستار على فضيحة أثرت على بنك جيه.بي مورجان طوال العام.

وأنهت التسويتان الأجزاء الأخيرة من دعاوى قضائية كبرى بشأن إساءة استغلال النساء جنسيا من قبل إبستين، والتي تورطت فيها شخصيات بارزة مثل الأمير البريطاني آندرو وشخصيات قوية في مجال الأعمال.

كان إبستين أحد عملاء البنك من عام 1998 حتى عام 2013 عندما قام البنك ومقره نيويورك بطرده.

وقال البنك في بيان “تأسف الشركة بشدة لأي ارتباط بهذا الرجل، ولم تكن لتستمر في التعامل معه لو اعتقدت أنه كان يستخدم البنك بأي شكل من الأشكال لارتكاب جرائمه الشنيعة”.

وتنص التسوية في الجزر العذراء الأمريكية على أن يدفع البنك 30 مليون دولار لدعم المنظمات الخيرية و25 مليون دولار لمكافحة الاتجار بالبشر و20 مليون دولار للمحامين في المنطقة.

وتوفي إبستين في أغسطس 2019 في زنزانة بسجن مانهاتن في أثناء انتظار المحاكمة بتهمة الاتجار بالجنس. وخلص الطب الشرعي إلى أن وفاته كانت نتيجة انتحار.

الرابط المختصر