عاجل.. 3 ممثلين عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بمجلس إدارة طاقة عربية

عمومية الشركة توافق على تعيين 6 أعضاء جدد بمجلس الإدارة

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة العادية لشركة طاقة عربية على تعيين أعضاء مجلس إدارة جدد وإعادة تشكيله.

وقررت العمومية المنعقدة أمس تعيين الفريق أحمد سعد على الشاذلي كعضو مجلس إدارة ممثلا عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بحسب بيان طاقة عربية المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وتضمنت قرارات العمومية الآتي :

– تعيين اللواء ممدوح عبد الهادي عفيفي نصر شاهين عضو مجلس إدارة ممثلا عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

– تعيين اللواء ماهر محمد يوسف حسين عضو مجلس إدارة ممثلا عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية

– تعيين جوزيف كمال إسكندر مينا عضو مجلس إدارة ممثلا عن نايل إنرجي ال تي دي

– تعيين ياسر ذكي هاشم عضو مجلس إدارة مستقل

– تعيين غادة عبد الهادي محمد قنديل عضو مجلس إدارة مستقل

الجدير بالذكر أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية استحوذ على حصة بنسبة 20% من طاقة عربية في إطار نقل ملكية أسهم الشركة إلى أحد الدائنين طبقا للبند رقم 3 فقرة ب من تقرير الإفصاح بغرض تداول أسهم الأخيرة المصدرة.

ونص البند على أن هناك عملية نقل ملكية ستتم على أسهم شركة طاقة عربية إلى أحد دائني شركة القلعة للاستثمارات المالية وذلك تنفيذا لأحكام اتفاقية بيع مع إعادة الشراء والمبرمة، فيما بين كل من شركة Silverstone capital investment والقلعة للاستثمارات المالية وشركة citadel capital partners ويشار إليهم مجتمعين بالمساهم الرئيسي مع أحد دائني القلعة ( الدائن) والذي تم بموجبه الاتفاق بين الطرفين على نقل ملكية عدد 270.470 مليون سهم تمثل نسبة 20% من إجمالي أسهم رأسمال شركة طاقة عربية والمملوكة للمساهم الرئيسي، وتم الاتفاق على سداد ثمن الأسهم المشار إليها للمساهم الرئيسي على أن يتم نقل ملكية الأسهم المشار إليها إلى الدائن بعد إتمام قيد الورقة المالية طاقة عربية بالبورصة المصرية.

وتعطي الاتفاقية الحق لشركة القلعة للاستثمارات المالية في شراء الحصة مرة أخرى من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية خلال 4 سنوات.

الرابط المختصر