نيكي الياباني يسجل أسوأ أداء فصلي خلال عام

aiBANK

سي إن بي سي_ تراجع مؤشر نيكي الياباني ، بصورة طفيفة عند ختام تعاملات جلسة الجمعة التاسع والعشرين من سبتمبر ، مسجلاً أسوأ أداء فصلي منذ منتصف عام 2022.

وعند نهاية الجلسة ، تراجع مؤشر نيكي الياباني بأقل من 0.1% ، مسجلاً 31857 نقطة ، إذ تكبد خسائر أسبوعية 1.6%.

E-Bank

فيما سجل خسائر فصلية هي الأولى منذ سبتمبر العام الماضي و بنحو 4 % ، بينما أنهى مؤشر توبكس الجلسة متراجعاً بنحو 0.92 % ، ليسجل خسائر أسبوعية بنسبة 2.23%.

وانخفضت أسهم شركات الشحن التي تدفع أعلى توزيعات للأرباح بين الأسهم اليابانية ، بنحو 4.38% ، لتصبح الأسوأ أداء بفارق كبير بين كافة قطاعات بورصة طوكيو الفرعية والبالغ عددها 33 قطاعاً .

وتسبب بيع أسهم شركات الشحن بعد انتهاء الحق في توزيع الأرباح النقدية ، و تراجع أسهم شركات الطاقة التي اقتفت أثر أسعار النفط الخام هبوطا في محو أثر مكاسب حققتها أسهم شركات الرقائق وأسهم شركات ، ارتفعت بعد صعود نظيراتها في وول ستريت.

الأسهم اليابانية ترتفع بدعم توقعات الأرباح الإيجابية لقطاع السيارات يونيو 2022

وكانت قد ارتفعت الأسهم اليابانية في الأول من يونيو عام 2022 ، مدعومة بارتفاع صانعي السيارات ، بعد أن قدم تقرير محلل توقعات إيجابية للأرباح للقطاع ، لكن الحذر قبل أرقام الرواتب غير الزراعية الشهرية في الولايات المتحدة حد المكاسب ، وفقاً لوكالة رويترز .

وتقدم مؤشر نيكي المتوسط ​​0.65% ، ليغلق عند 27457.89 ، بينما ارتفع مؤشر توبيك الأوسع بنسبة 1.36% إلى 1938.64.

وقال محلل استراتيجي في شركة سمسرة محلية : «لكي يتجاوز مؤشر نيكي أحدث ارتفاع له في 21 أبريل من عام 2022 ، نحتاج إلى رؤية بعض المحفزات التي من شأنها تخفيف معنويات المستثمرين» ، مضيفًا أن مكاسب وول ستريت ستكون ضرورية وحتمية أيضًا .

 

الرابط المختصر