إيديتا: توظيف قرض IFC في خطط توسعية وإعادة تمويل ديون

aiBANK

حابي – أعلنت شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» اليوم عن حصولها على قرض بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) مدته 8 سنوات، تتضمن فترة سماح لمدة سنتين.

وأوضحت إيديتا ، في بيان، أنها تعتزم توظيف القرض في تمويل خطط النمو والتوسعات التي تتبناها، فضلا عن توظيف 10 ملايين دولار من إجمالي قيمة القرض في إعادة تمويل الديون الحالية.

E-Bank

وذكر البيان أن شركة إيديتا تتبنى استراتيجية نمو مدروسة، تهدف إلى مواصلة النمو في السوق المصرية، بالتوازي مع مواصلة تنفيذ التوسعات المخططة على الصعيد الإقليمي، والتي بدأت بدخول سوق المغرب خلال عام 2021.

ونوّه بأن قرض مؤسسة التمويل الدولية سيمنح إيديتا المرونة اللازمة لتنفيذ خطط التوسعات الإقليمية، والاستفادة من الفرص السانحة التي تطرحها الأسواق الجديدة.

وذكرت الشركة أنها تواصل تحقيق “نمو قوي” في السوق المصرية من خلال تعزيز طاقتها الإنتاجية بالإضافة إلى دخول قطاعات جديدة من خلال تنفيذ عمليات الاستحواذ.

المخبوزات المجمدة

وأشارت إلى أنها نجحت مؤخرًا في دخول قطاع المخبوزات المجمدة من خلال إتمام صفقة الاستحواذ على كامل
أسهم شركة متخصصة في هذا المجال مع تغيير علامتها التجارية لتصبح «إيديتا للمخبوزات المجمدة Edita Frozen Food Industries».

ولفتت إلى أن استراتيجية النمو التي تتبناها إيدينا تهدف إلى تنويع مصادر الإيرادات وتلبية احتياجات شرائح جديدة من المستهلكين.

تنويع مصادر الإيرادات

وبدوره، قال المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية»، إن هذا القرض سيسهم في تعزيز المركز المالي لإيديتا وتعزيز قدرتها على تنويع مصادر الإيرادات ومواصلة تنفيذ خطط النمو والتوسعات التي تستهدفها.

وأشاد برزي بالدعم الذي تقدمه مؤسسة التمويل الدولية لشركة إيديتا، مؤكدًا تطلعات الإدارة نحو تعظيم القيمة من هذا التمويل.

نوه البيان بأن شركة إيدينا في إطار شراكة استراتيجية قوية مع مؤسسة التمويل الدولية – أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي- حصلت سابقا على قرض بقيمة 20 مليون دولار خلال عام 2019؛ مما أتاح لها خلق فرص عمل جديدة وتنمية أعمالها.

الرابط المختصر