الأهلي فاروس تدير الإصدار الأول من البرنامج الثاني لسندات توريق بقيمة 707 ملايين جنيه

السندات بضمان المحفظة المحالة من شركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر - تمكين

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب – الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية، والتي تمثل ذراع الاستثمار المتكامل التابع للبنك الأهلي المصري، عن قيامها بدور مدير الإصدار والمستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومروج الإصدار الأول من البرنامج الثاني لسندات توريق الأهلي للتوريق.

وأفادت الأهلى فاروس في بيان للبورصة اليوم، أن الإصدار جاء بضمان المحفظة المحالة من شركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر – تمكين والبالغ حجمه حوالي 707 ملايين جنيه والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تمويل متناهي الصغر تبلغ قيمتها حوالي 787 مليون جنيه والمحالة من شركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر – تمكين.

E-Bank

وبحسب البيان، قامت شركة الأهلي فاروس بالتعاون مع كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي بضمان تغطية الاصدار، والبنك العربي الأفريقي بدور أمين الحفظ و متلقى الاكتتاب.

وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و مكتب KPMG حازم حسن بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للاصدار.

9 إصدارات بقيمة 24.4 مليار جنيه منذ بداية 2023

وذكرت الشركة، أنه منذ بداية عام 2023 بلغت إجمالي الإصدارات التي قامت بإدارتها الاهلي فاروس لترويج و تغطية الإكتتاب في أدوات الدين بالسوق المصري إلي 9 إصدارات بقيمة 24.4 مليار جنيه، في حين بلغت عدد الإصدارات التي أصدرتها شركة الأهلي للتوريق إلي 3 إصدارات بقيمة 2.3 مليار جنيه.

وأعلنت أن كلا من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي و التجاري وفا بنك و بنك المؤسسة العربيه المصرفية قاما بالاكتتاب في الاصدار.

ووفقا للبيان، يأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 406 مليون جنيه ومدتها 6 اشهر، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 246 مليون جنيه ومدتها 12 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 55 مليون جنيه ومدتها 17 شهرًا.

وأعلنت الشرائح الثلاث حصلت على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف P1 والثانية على تصنيفP1 والثالثة على تصنيف A.

الرابط المختصر