ضعف الطلب على الرقائق يهبط بصادرات كوريا الجنوبية في سبتمبر

aiBANK

وكالات_ انخفضت صادرات كوريا الجنوبية في سبتمبر الماضي ، بسبب ضعف الطلب على أشباه الموصلات، لكنها سجلت فائضًا تجاريًا للشهر الرابع على التوالي قدره 3.7 مليارات دولار.

وأظهرت بيانات لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، بحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أن الصادرات انخفضت بنسبة 4.4% على أساس سنوي إلى 54.66 مليار دولار الشهر الماضي، وهي المرة الأولى منذ عام 2020 التي تنخفض فيها الصادرات لمدة 12 شهرًا على التوالي.

E-Bank

وذكرت أن الصادرات تشهد انخفاضًا على أساس سنوي منذ أكتوبر من العام الماضي، وسط تشديد نقدي قوي من الاقتصادات الكبرى للسيطرة على التضخم وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

الصادرات البترولية

وأضافت أن صادرات المنتجات البترولية والبتروكيماويات تراجعت بنسبتي 7% و6% على أساس سنوي على التوالي في سبتمبر، بسبب انخفاض الأسعار، بينما قفزت صادرات السيارات من كوريا الجنوبية بنسبة 10% على أساس سنوي في الشهر الماضي.

الواردات

وانخفضت الواردات بنسبة 16.5% على أساس سنوي لتصل إلى 50.96 مليار دولار الشهر الماضي، مع تراجع واردات الطاقة بنسبة 36% على أساس سنوي.

وزير تجارة كوريا الجنوبية يجتمع مع نظيريه الأمريكي والصيني لتعزيز العلاقات

وكان قد التقى آن دوك-جيون، وزير التجارة الكوري الجنوبي ، أغسطس الماضي، مع نظيريه الأمريكي والصيني، لمناقشة سبل تعميق التعاون في التجارة والاستثمار مع البلدين، حسبما ذكر مكتبه اليوم الجمعة.

وخلال اجتماع عُقد في الهند، 24 أغسطس الماضي، اتفق آن والممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي، على بذل جهود مشتركة لتنفيذ الإجراءات التي اتفق رئيسا البلدين على الدفع بها، خلال القمة الثلاثية الأخيرة التي ضمت اليابان أيضا، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وخلال محادثات قمة في كامب ديفيد أغسطس الماضي ، أكد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول التزامه بضمان سلاسل التوريد المرنة، وتسريع التحول إلى الطاقة النظيفة، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، والاستقرار المالي.

الرابط المختصر