عاجل.. إيديتا تحصل على قرض من مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 45 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ وقعت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عقد تمويل طويل الأجل مع مؤسسة التمويل الدولية، تحصل بموجبه على تمويل بقيمة 45 مليون دولار لمدة 8 سنوات.

إقرأ أيضا.. هاني برزي: خطة خمسية ترسم مستقبل إيديتا حتى 2027

E-Bank

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، إن غرض الحصول على القرض هو تمويل النفقات الرأسمالية في مصر والمغرب وتمويل خطط الشركة التوسعية وسداد كامل القرض الممنوح سابقا من مؤسسة التمويل الدولية في حدود 10 ملايين دولار من إجمالي مبلغ التمويل.

نظرة على أداء الشركة

يشار إلى أن شركة إيديتا للصناعات الغذائية، حققت ارتفاعا في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 116% إلى 809.797 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 374.910 مليون جنيه بالنصف المقارن العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت المبيعات إلى 5.637 مليار جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2023، مقابل 3.132 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفع مجمل ربح إيديتا إلى 1.817 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 1.089 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

وسجل نصيب السهم الأساسي والمخفض من صافي أرباح الفترة 1.16 جنيه، مقابل 0.52 جنيه بالفترة المناظرة العام الماضي.

صفقة استحواذ

وفي مايو الماضي، أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عن إتمام صفقة الاستحواذ على شركة فانسي فودز ودخول سوق المخبوزات المجمدة المصري.

وبموجب الصفقة تستحوذ إيديتا بشكل كامل على أصول شركة فانسي فودز والتي تشمل خطى إنتاج ومجموعة من المعدات الأخرى فضلا عن الأراضي والمرافق وشبكة التوزيع التابعة للشركة.

الرابط المختصر