فاليو تعلن توسعها في السوق الأردني بداية 2024 واستبعاد السعودية

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة ڤاليو لخدمات التكنولوجيا المالية عن نيتها إطلاق أعمالها فى الأردن مع بداية عام 2024.

وقالت ڤاليو فى البيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم الأحد، إنها قامت بعمل دراسة شاملة بهدف دخول أسواق جديدة، لافتة إلى أنه بالإضافة للأردن، فإن الخطة التوسعية الشركة تشمل أسواق أخري قيد الدراسة حاليًا في شمال أفريقيا.

E-Bank

وأشارت إلى أن الدراسة تعكس التزام ڤاليو بضمان تواجد قوي في الأسواق التى تتوافق مع استراتيجية الشركة المرتكزة على استهداف أسواق تتميز بالمقومات السوقية الجاذبة التى تسمح بتطبيق كامل لمنتجاتها والتى تضمن تحقيق الربحية خلال من 12- 24 شهرًا من تواجدها في السوق.

تقديم التراخيص للمركزي الأردني قريبا

وأوضحت الشركة، أن التحضيرات للتوسع دخلت في مرحلة متقدمة، فقد اتخذت ڤاليو الخطوات اللازمة للتقديم على التراخيص من البنك المركزي الأردني قريبًا.

كما قامت الشركة بدارسة وضع السوق وقد قامت بتحديد الكوادر البشرية ومنهم الرئيس التنفيذي الجاري ضمه للفريق.

ولفتت ڤاليو أنها نجحت في عقد مجموعة شراكات مع مجموعة من التجار في الأردن على مدي 18 شهرًا الماضية، وهو ما يعكس الطلب القوي على باقة حلول التكنولوجيا المالية للشركة، والتى ستكون أساسًا لبناء ونمو الشركة في الأردن.

استبعاد السعودية

على جانب أخر، قررت ڤاليو استبعاد سوق المملكة العربية السعودية من خطتها التوسعية، مرجعه ذلك إلى إدراكها بأن الظروف الحالية للسوق لا تسمح بالتطبيق السلس لباقة الشركة الكاملة من الحلول المالية بمرونة، إضافة إلى أن الجدول الزمني المتوقع للربحية في السوق لا يندرج ضمن استراتيجية الشركة وخطتتها التوسعية، وهو ما تم استنتاجه بعد دراسة سوق المملكة على مدار الأشهر الخمسة عشر الماضية.

وفي هذا السياق أعرب وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو، عن تفاؤله بشأن دخول الشركة إلى السوق الأردني، مؤكداً نحن تطلعه لتقديم حلول الشركة المالية المبتكرة في الأردن.

وأشار إلى أن قرار التوسع في الأردن يتوافق تمامًا مع استراتيجيتنا في استهداف الأسواق ذات الديناميكيات السوقية المرنة. مؤكدا قدرة الشركة على تقديم قيمة لا مثيل لها وإعادة صياغة مجال التكنولوجية المالية في الأردن.

وأكد حسونة على اعتزاز الإدارة بالرؤية المستقبلية للشركة، وهي الأساس الذي يؤخذ عليه القرارات وهو ما يميز ڤاليو في السوق، قائلا: “نحن دائماً نقود ونحدث فرق في صناعة التكنولوجيا المالية، خطوة بخطوة”. وأشار حسونة: “إن التزامنا الثابت بالابتكار وتجاوز التحديات يدفعنا لإيجاد حلول مبتكرة ومؤثرة تمكِّن الأفراد والشركات”.

أضاف أن التزام ڤاليو الثابت بالربحية أثمر عن نتائج مبهرة على مدى السنوات الأربع الماضية، وتعتزم الشركة الحفاظ على هذا المسار مستقبلاً.

الرابط المختصر