شركة البحر الأحمر السعودية تنتهي من إجراءات الاستحواذ على 51% من فيرست فيكس

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية السعودية عن انتهائها من إجراءات الاستحواذ على 51% من شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة “فيرست فيكس”، من خلال استيفاء جميع الشروط المطلوبة للصفقة.

وقالت شركة البحر الأحمر العالمية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، إنه تم تحويل جميع الحصص المستحوذ عليها من البائع إلى الشركة اعتباراَ من تاريخ أمس 1 أكتوبر 2023.

E-Bank

سداد مقابل شراء مبدئي بقيمة 250 مليون ريال

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تمويل سعر الشراء للمستحوذ على مرحلتين، لافتة إلى أنه تم دفع المرحلة الأولى منها عند إغلاق الاستحواذ أمس بتاريخ 1 أكتوبر.

وأشارت البحر الأحمر العالمية، إلى أنه تم دفع مبلغ بقيمة 250 مليون ريال مقابل مبدئى للمساهمين البائعين في فيرست فيكس نقدًا بتاريخ 1 أكتوبر 2023، لافته إلى أنه تم تمويل المبلغ من خلال موارد شركة الخاصة.

وتابعت الشركة، أنه سيتم سداد مبلغ 294.17 مليون ريال “المقابل الآجل”، للمساهمين البائعين عند استيفاء شروط معينة بشأن هذا المقابل الآجل.

دمج المقابل المادي للشركتين فى الربع الرابع

ووفقًا لوثائق الصفقة، ستكون لدى شركة البحر الأحمر السعودية خيار رسملة الدين من خلال إصدار أسهم إضافية في فيرست فيكس بقيمة المقابل الأجل، على أن تكون هذه الرسملة خاضعة للموافقات والتشريعات النظامية، بحسب بيان الشركة.

وذكرت أن الأثر المالي المتوقع للصفقة هو أنه سيتم دمج القوائم المالية لشركة البحر الأحمر العالمية في الربع الرابع من العام 2023 .

وقامت شركة الراجحي كابيتال بدور المستشار المالي في هذه الصفقة.

جدير بالذكر أنه من خلال صفقة الاستحواذ، ستحصل البحر الأحمر على عامل أساسي في مجال البناء الكهروميكانيكي والمدني، والذي يعد عامل مهم لعملاء الشركة الحاليين.

نبذة عن فيرست فيكس

وتعمل شركة فيرست فيكس في قطاع البناء الكهروميكانيكي والمدني في المملكة العربية السعودية. وقد عملت كمقاول في دول مجلس التعاون الخليجي.

ووفقًا لبيان الشركة، ستستمر شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية المحدودة (فيرست فيكس) في العمل والإدارة بشكل مستقل من قبل الفريق التنفيذي والإداري الحالي.

الرابط المختصر