كير السعودية ترسي عقدا مع الوطنية لنقل الكهرباء بقيمة 253.2 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة كير الدولية السعودية عن ترسية عقد مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء بقيمة 253.2 مليون ريال، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الاثنين، أن الهدف من توقيع العقد تنفيذ مشروع ربط محطة النظيم بالجهد العالي 132 كيلو فولت في مدينة الرياض.

E-Bank

الأداء المالي للشركة

وتراجع صافي ربح شركة كير الدولية في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 80.5% إلى 1.29 مليون ريال مقابل 6.65 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب الانخفاض فى صافى الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة تكاليف المبيعات التي نتجت عن قيام الموردين برفع أسعار المواد نتيجة زيادة كلفة التمويل لديهم بجانب زيادة تكلفة التمويل للمشاريع القائمة و تأثرها بارتفاع معدلات السايبور.

وسجلت كير السعودية زيادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 21.97% إلى 77.56 مليون ريال مقابل 63.59 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق، بحسب بيان للشركة.

مشاريع جديدة

وأشارت إلى أنها توسعت في أعمالها بالدخول في قطاعات أخرى ما نتج عنه حصولها على مشاريع جديدة والذي أدى إلى انخفاض في نسبة هامش ربح المشاريع للنصف الحالي.

ترسية مشروع ربط محطة الحرم بقيمة 88.6 مليون ريال

وكانت قد أعلنت الشركة يونيو الماضي ترسية مشروع مع الشركة السعودية لنقل الكهرباء بقيمة اجمالية 88,6 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة، لافتًا إلى أن المشروع يتضمن تمديد كابلات أرضية جهد عالي، لربط محطة الحرم ضمن برنامج تعزيز المدن الكبرى بالمدينة المنورة.

وتوقعت الشركة، في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، أن يتم توقيع العقد بتاريخ 7 يوليو 2023.

وأكدت أنه لا يوجد أي معلومات إضافية، كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

وحققت كير السعودية ارتفاعا فى أرباجها بنسبة 17.1% خلال عام 2022، وسجلت الشركة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 19.84 مليون ريال، في العام الماضي، مقابل 16.94 مليون ريال بالعام السابق.

الرابط المختصر