الخليج للملاحة تقدم عرض استحواذ على شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز

aiBANK

هاجر عطية – أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة أنها تقد مت بعرض رسمي للاستحواذ على كامل حصة شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز المملوكة من قبل بروج للطاقة المدرجة في بورصة “ناسداك – نيويورك”.

وقالت الشركة، في البيان المرسل لبورصة دبي اليوم الثلاثاء، إن عملية الاستحواذ المقترحة ستمول من خلال مبلغ نقدي وأسهم جديدة في الخليج للملاحة.

E-Bank

وأشارت الخليج للملاحة القابضة إلى أن هذه الخطوة التوسعية الجديدة تأتي استمرارا لاستراتيجية الشركة لتعزيز النمو وتقديم محفظة متكاملة من الخدمات اللوجيستية المتعلقة بالمواد النفطية والبتروكيماويات والغاز.

الاستحواذ في مراحله الأولية

وأوضحت الشركة أن عملية الاستحواذ لا تزال في مراحلها الأولية، وسيعين المستشارين القانونيين والماليين لدراسة الجدوي وتقييم الصفقة واستكشاف الخيار الأفضل لإتمام الصفقة بين الشركتين والحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وأشارت إلى تحديد الجدول الزمني المتوقع للاستحواذ في الربع الأخير من هذا العام، على أن تبلّغ السوق بأي تحديثات في هذا الشأن.

مرحلة جديدة

وقال أحمد الكيلاني، عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخليج للملاحة القابضة، إن هذا التوسع سيسهم في زيادة تنوع قاعدة العملاء والارتقاء بتجربتهم من خلال تعزيز الخدمات اللوجستية المكملة لوحدات أعمال الشركة.

وأضاف الكيلاني أن الشركة تسير وفق خريطة طريق تتمحور حول تعزيز القيمة التي تتيحها لمساهميها، وترتكز على شراكات جديدة محليا وإقليميا، واستكشاف فرص وآفاق النمو والتوسع عبر الاستحواذ والإندماج ودخول أسواق جديدة.

وذكر أن الشركة تستهدف من خلال هذا التوجه إتاحه منظومة خدمات لوجستية أكثر مرونة وشمولية.

شركة بروج

وشركة بروج، ومقرها إمارة الفجيرة، متخصصة تخزين منتجات النفط الخام، وزيت الوقود، ومنتجات الوقود المكررة واستخراج النفط الخام.

وتتمتع الشركة بطاقة استيعابية تبلغ مليون متر مكعب من النفط الخام والمشتقات النفطية، أي القدرة على تخزين 6.3 مليون برميل من النفط.

الرابط المختصر